مجتمع

الحكومة تنزع ملكية أراضي فلاحية بالجديدة لإنجاز محطة لتحلية مياه البحر

تشييد محطة لتحلية مياه البحر

قررت الحكومة نزع ملكية أراضي فلاحية سقوية لإنجاز محطة لتحلية مياه البحر بجماعة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة، لكون المنفعة العامة تقتضي ذلك.

وسجل مرسوم حكومي منشور بالعدد الأخير للجريدة الرسمية، أن هذا القرار جاء بناء على القانون رقم 7.81 المتعلق بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة وبالاحتلال المؤقت الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.81.254 بتاريخ 11 من رجب 1402 الموافق لـ6 ماي 1982.

كما تم اتخاذ هذا القرار، بناء على المرسوم رقم 2.82.382 الصادر في رجب 1403 الموافق لـ16 أبريل 1983 بتطبيق القانون رقم 7.81، وبناء كذلك على نتائج البحث الإداري المباشر من 15 شتنبر إلى 15 نونبر 2021 بجماعة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة.

وأشار المرسوم، إلى أنه باقتراح من وزير التجهيز والماء وبعد استشارة وزير الداخلية تم الإعلان على أن المنفعة العامة تقضي بإنجاز محطة لتحلية مياه البحر بجماعة المهارزة الساحل بإقليم الجديدة.

وقد فوض المرسوم للمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حق نزع ملكية هذه الأراضي، كما عهد إلى وزير التجهيز والماء والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تنفيذ ما جاء في المرسوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • طلال الحسين
    منذ سنة واحدة

    نزع ملكية بدون تعويد مادي للارض ثمن ديالها واصل 600dh هد ناس مساكن فين يمشي شركات تستفاد والمواطن تسلبو ليه رزقو