مجتمع

مشاريع بمدينة سلا تترقب تدشينا ملكيا الأسبوع المقبل

17 أبريل 2022 - 21:30

علمت جريدة “العمق” من مصادر خاصة، أن الملك محمد السادس سيقوم بتدشين مشاريع انتهت أشغالها منذ فترة بمدينة سلا، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه تم توجيه دعوات اليوم الأحد إلى جميع أعضاء المجالس الجماعية للحضور يوم غد الاثنين 18 أبريل الجاري إلى مقر عمالة سلا على الساعة العاشرة صباحا، من أجل إجراء اختبارات PCR، استعداد لاستقبال الملك بحر الأسبوع المقبل.

ومن المرتقب أن يحظى سوق الصالحين المنتهية أشغاله قبل سنتين بسلا بتدشين ملكي إضافة إلى المركز الثقافي المتواجد بتراب مقاطعة تابريكت.

وأعطى الملك محمد السادس انطلاقة إنشاء سوق الصالحين وسط مدينة سلا في 2017، بينما تأخر تدشينه بسبب الجائحة تؤكد مصادر “العمق”، حيث يضم السوق المذكور الممتد على مساحة 23 هكتارا، أكثر من 1000 محل تجاري.

ويعد سوق الصالحين مشروعا واعدا يتوخى النهوض بالاقتصاد التضامني وإدماج التجارة غير المهيكلة ضمن النسيج الاقتصادي وتحسين الجودة والسلامة الصحية للمنتوجات المعروضة للبيع وتطوير بنية المدينة الاقتصادية والتجارية.

وأنيطت مهمة  إنجاز سوق الصالحين لشركة الرباط الجهة للتهيئة، في إطار شراكة مع كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومجلس جهة الرباط-سلا- القنيطرة، وعمالة سلا عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة سلا، والهيئة المفوضة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

حريق مهول يستنفر سلطات زايدة نواحي ميدلت

مجتمع

إدانة متهم بقتل شرطي في الحسيمة بالسجن النافذ 25 سنة

مجتمع

استُغلت صورها في معرض جزائري.. دعوى قضائية ودعم وزاري لصانعة الزرابي مباركة أيت أوحسي

تابعنا على