العمق TV

احتجاجات حاشدة لعائلات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بالبيضاء تتحول لمناوشات مع الأمن (فيديو)

18 أبريل 2022 - 13:30

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

تظاهر المئات من عائلات الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بمدينة الدار البيضاء، في وقفة احتجاجية صباح اليوم الإثنين، أمام مقر جمعية آباء وأصدقاء الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية بدرب غلف، عقب توقف الأطر التعليمية عن مزاولة عملها في تعليم أبنائهم بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم.

وبحسب مصادر من عين المكان، فإن الوقفة شاركت فيها أزيد من 600 عائلة بجانب أبنائها من ذوي الإعاقة الذهنية، رافعين شعارات غاضبة تستنكر عدم صرف المستحقات المادية للأطر التربوية والإدارية المشرفة على تعليم أبنائهم.

المحتجون الذين كانوا مرفوقين بالأطر التربوية والإدارية المشرفة على تعليم أبنائهم، طالبوا الجهات المعنية بالتدخل العاجل من أجل صرف رواتب الأطر المتضررة بعد تأخرها لأزيد من 7 أشهر، داعين إلى ضرورة وضع مشاكل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على أولوية الملفات التي يجب حلها مستعجلا.

وسرعان ما تحولت الوقفة إلى مناوشات بين المحتجين وعناصر الأمن الذين حاولوا منع العائلات من الوصول إلى باب الجمعية، حيث شهد المكان حالة تدافع بالأيدي بين الطرفين، ما تسبب في وقوع حالات إغماء في صفوف بعض الأمهات.

يأتي ذلك بعدما تظاهر العشرات من الأطر التربوية والإدارية الجمعية المذكورة، أمس الأحد، للاحتجاج على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية، حيث طالبوا بتسريع صرف رواتبهم، كما استنكروا ما اعتبروه تحريضا يطالهم من بعض الجهات، حسب تعبيرهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

زواج ناجح (10): أشكال العنف بين الأزواج المتعددة وتأثيره على الأبناء وطرق تدبيره وتجاوزه (فيديو)

العمق TV

الإهمال يحول ملعبا للقرب بسيدي الطيبي لمزبلة

العمق TV

ساكنة طنجة ترفض التطبيع وتتضامن مع شيرين أبو عقلة

تابعنا على