سياسة

“الوردة” يطالب الحكومة بالإنصات لتوقعات المؤسسات الوطنية حول الظرفية الاقتصادية

18 أبريل 2022 - 13:00

دعا الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي، اليوم الإثنين، الحكومة إلى الإنصات للتوقعات الواردة في تقارير عدد من المؤسسات الوطنية، حول الظرفية الاقتصادية بالبلاد.

وسجل رئيس الفريق الاشتراكي عبد الرحيم شهيد، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، مراجعة الحكومة لطريقة تعاململها مع تقارير المؤسسات الوطنية.

ودعا شهيد الحكومة إلى الإنصات لتقارير مجلس المنافسة وتوقعات مندوبية التخطيط، التي نبهت إلى ارتفاع التضخم وارتفاع أسار المواد الغذائية.
كما دعا إلى الإنصات إلى بنك المغرب، الذي نبه إلى أن التضخم بلغ 7.4 بالمائة، وأشار إلى انخفاض القيمة المضافة الفلاحية وتراجع النمو الاقتصادي.

واعتبر شهيد أن هذه التقارير تؤيد بالملموس بأن الحكومة مطالبة باتخاذ إجراءات جريئة وبتكثيف الدعم المالي لمواجهة آثار الجفاف في العالم القروي، داعيا مكونات الأغلبية إلى أن تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وقال شهيد إن الحكومة لم تتعامل بما يكفي من الجدية لتخفيف العبء الاجتماعي على الأسر المغربية، فتارة “اعتبرتم أن الأهم هو وفرة المواد وتارة تنكرت لمسؤولياتكم تجاه المواطن”.

ونبه رئيس الفريق الاشتراكي الحكومة إلى إلى تدارك الاختلالات المنهجية باعتماد المنطق التشاركي مع الفرقاء السياسيين والمجمع المدني والإعلام وليس المؤثرين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جرافة تمر على قمة تل يسكنها جنود مغاربة على طريق بين المغرب سياسة

منتدى صحراوي يدين تهديد البوليساريو بتنفيذ هجمات داخل مدن الصحراء

سياسة

 فاعلون أمازيغ يرصدون عراقيل تعيق العمل السياسي الأمازيغي

سياسة

مكتب حقوق المؤلف يفجر جدلا ين الأغلبية والمعارضة.. وبنسعيد: حسابات ضيقة

تابعنا على