سياسة

هاجم البيجيدي وانتقد “التشويش”.. الأحرار يدافع عن إجراءات الحكومة لمواجهة الغلاء

دافع حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الإثنين، عن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الغلاء وهاجم حزب العدالة والتنمية وانتقد “التشويش”.

وقال النائب البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، محمد شوكي، بمجلس النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة، إن “المغاربة سئموا من الخطابات الشعبوية وبيع الأوهام”.

ووصف شوكي، العرض الذي قدمه رئيس الحكومة عزيز أخنوش أمام مجلس النواب، بكونه خطابا “واقعيا مليئا بالتفاؤل، و يحمل نفسا إيجابيا في مواجهة أزمة عالمية”، مشيرا إلى أن التقلبات الدولية كان لها آثار على الاقتصادات الوطنية.

ودافع شوكي عن تدبير الحكومة لارتفاع أسعار المحروقات مهاجما حزب العدالة والتنمية، “يطل علينا ممن ألفوا حلاوة الامتيازات بهرطقات غريبة ومتناقضة، أمس اتخذوا قرارات من قبيل تحرير أسعار المحروقات واليوم يطالبون الحكومة بالتراجع عنها بتوقيع”.

واسترسل المتحدث “هذا هو العبث لأن السياسات العمومية لا توضع وتلغى بتوقيع، نحن مع هذه الحكومة التي ستعالج القرارات التي اتخذت في عهد الحكومتين السابقتين ليس بالتوقيع، بل بتفعيل السجل الاجتماعي وإصلاح التعليم والصحة والرفع من وتيرة التشغيل”.

ووصف شوكي حزب العدالة والتنمية، دون أن يذكره بالأسم، بأنه “لا يتوفر على رؤية”، فقد “ألفوا أن يسروا بتوقيع ويتراجعوا بتوقيع”.

وقال إن الحكومة اتخذت قرارات جريئة وكانت في الموعد مع تدبير أزمة الغاز، وقادرة على مواجهة الأزمة دون اللجوء إلى قانون مالي تعديلي، لأن قانون المالية يترك مجالات كبيرة للتحرك، بحسب تعبيره.

في السياق ذاته، قال البرلماني عن نفس الحزب، يونس بنسليمان، إن البعض “يأبى إلا أن ينحو منحى التشويش تجاه مقاولات مغربية تتصدى لمنافسة دولية”، في سياق حديثه عن مواجه الحكومة لغلاء أسعار المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *