الكرة المغربية

ديربي الشمال وقمة الوداد مع الحسنية أبرز لقاءات الجولة 12

في مواجهات الجولة الثانية عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، تتجه الأنظار نهاية هذا الأسبوع إلى ديربي الشمال بين المغرب التطواني واتحاد طنجة المنتشي بالفوز على الرجاء البيضاوي في مؤجل الدورة الرابعة يوم الأربعاء الماضي بمراكش.

وسيسعى الغريمين إلى تحقيق الفوز في هذا الديربي، حيث سيحفز الفريق التطواني (المركز 6) لاعبيه لتحقيق انتصار مهم سيقربهم من مراكز المقدم، فيما تشكل هذه المواجهة فرصة لفارس البوغاز (المركز 3)، للاقتراب أكثر من الصدارة التي يقودها الوداد البيضاوي برصيد 25 نقطة أمام الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثاني بـ24 نقطة.

وفي مواجهة أخرى لا تقل أهمية، سيسافر الوداد البيضاوي إلى مدينة أكادير للقاء كتيبة عبد الهادي السكيتوي، التي حققت نتائج إيجابية في الدورات الأخيرة.
الوداد سيحاول تحقيق الانتصار لمواصلة تصدر ترتيب البطولة الوطنية والابتعاد عن مطارديه، الدفاع الحسني الجديدي واتحاد طنجة، فيما سيسعى حسنية أكادير إلى تحقيق الانتصار في أرضه وأمام جماهيره، وإلحاق الهزيمة الأولى بالفريق البيضاوي في الدوري.

وبالنظر إلى الإحصائيات وتاريخ مباريات الفريقين، فالمواجهات بين الوداد والحسنية تعرف ندية كبيرة على المستطيل الأخضر، إذ لا يمكن التكهن بنتيجة اللقاء رغم قوة الوداد الذي لم ينهزم في بطولة هذا الموسم إلى حدود الدورة 11.

وفي ما يلي برنامج مباريات الدورة الثانية عشرة للبطولة الاحترافية لكرة القدم، لأندية القسم الوطني الأول التي ستقام أيام الجمعة والسبت والأحد:

– الجمعة:

– ملعب المسيرة بآسفي (18:00): أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة.

– السبت

– ملعب العبدي بالجديدة (15:00): الدفاع الحسني الجديدي – شباب أطلس خنيفرة.

– الملعب البلدي بالقنيطرة (15:00): النادي القنيطري – الجيش الملكي.

– ملعب مولاي الحسن بالرباط (18:00): اتحاد الفتح الرياضي – الكوكب المراكشي.

– الأحد:

– الملعب البلدي لقصبة تادلة (15:00): شباب قصبة تادلة – شباب الريف الحسيمي.

الرجاء البيضاوي – نهضة بركان (15:00) والملعب لم يحدد بعد .

– الملعب الكبير بأكادير (17:15). حسنية أكادير – الوداد البيضاوي.

– الملعب الكبير بطنجة بدون جمهور (19:15). إتحاد طنجة – المغرب التطواني.