أدب وفنون

بعد تميزها مع الفذ.. تكريم “لمكيمل” بالفقيه بن صالح

20 أبريل 2022 - 01:30

كرّم ملتقى رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح، في دورته الرابعة، الممثلة مونية لمكيمل، بطلة سلسلة “التي را التي”، تقديراً لمسيرتها الحافلة بأعمال مسرحية وتلفزية متميزة.

وعبرت مونية لمكيمل، في تصريح لـ”العمق”، عن فرحتها الكبيرة، قائلة إنها: “هذا التكريم تشريف من شباب مسرحيين يعرفون معاناة فناني المدن الصغيرة من أجل تحقيق ذاتهم في الوسط الفني”.

وأضافت مونية لمكيمل، أنها “تفاجأت بتفاعل جمهور مدينة الفقيه بنصالح”، موردة بالقول: “ظليت لأكثر من ساعتين من أجل التقاط صور تذكارية مع الأشخاص الذين حضروا حفل التكريم”.

وأوردت مونية لمكيمل أنها “فخورة جداً بكمية الحب التي تلقت من جمهور الفقيه بنصالح”، قبل أن تستطرد في الحديث وتضيف: “لهذا السبب أقدس جُمهور الواقع وليس المواقع”.

واعتبرت بطلة “التي را التي” أنه “من السهل عمل دعاية مجانية على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل كسب الجمهور، لكن من الصعب إيجاد أناس يتركون بيوتهم ويختارون رؤيتنا مباشرة على المسرح”.

وتشارك مونية لمكيمل، في رابع تجربة لها مع الفنان الكوميدي حسن الفذ، في السلسلة الكوميدية “التي را التي”، التي تنقل يوميات من حياة كبور وفتيحة، وسط مواقف فكاهية، على القناة الثانية.

وظهرت مونية، خريجة مسرح “البساط” ببنسليمان، لأول مرة مع الفذ في سلسلة “الطوندونس”، وهو عمل يحاول إثارة مواضيع وشخصيات تحظى بمتابعة كبيرة وتتصدر “الترند”، بالرغم من أنها لا تحمل مضامين ذات فائدة.

وبعدها حققت شهرة واسعة في سلسلة “الفد تيفي 2″، بعد تميزها في تجسيد شخوص هذه السلسلة، أبرزها “فتيحة”، وهي شابة قروية بسيطة لم تفلح معها أساليب “كبور” في الوقوع في حبه والزواج منه.

واستطاعت مونية لمكيمل، بصم مكانة بارزة في الساحة الفنية، بعد مسار مسرحي طويل حافل بأعمال ناجحة، مكنتها من حصد جوائز وطنية ودولية عدة، أبرزها لقب “أفضل ممثلة” لست مرات متتالية.

يشار إلى مونية لمكيمل، انتهت قبل أيام قليلة، من تصوير سيتكوم “خو خواتاتو”، وهو عمل كوميدي اجتماعي من إخراج عبد الرفيع العبديوي وإنتاج شركة “جاكاروندا بروداكشن”.

وتجسد لمكيمل، شخصية “فوزية”، وهي الأخت الكبرى في عائلة تتكون من ست بنات وأخ وحيد، حيث تجد نفسها مسؤولة على رعايتهن بعد وفاة والديها إثر حادثة سير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

شتم الجمهور بألفاظ “نابية” وسب الذات الإلهية.. السرحاني يعتذر ويبرر

أدب وفنون

لحلو: مخرج “فتح الأندلس” تلقى تهديدا بالقتل حتى لا يجعل طارق بن زياد مغربيا

أدب وفنون

بعد تغريمه “350 مليون سنتيم”.. فنانون يتضامنون مع المخرج وحيد سنوجي

تابعنا على