خارج الحدود

الامارات تستدعي سفير إسرائيل احتجاجا على اقتحام الأقصى

20 أبريل 2022 - 02:30

استدعت دولة الامارات العربية المتحدة، الثلاثاء، سفير إسرائيل لديها، أمير حايك، مبلغة إياه احتجاجها على اعتداءات واقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.

وذكر بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي “استدعت، أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى الدولة، وأبلغته احتجاج الدولة واستنكارها الشديدين على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى، من اعتداءات على المدنيين واقتحامات للأماكن المقدسة، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين”.

ونقل البيان عن ريم الهاشمي ، تأكيدها على ضرورة الوقف الفوري لهذه الممارسات وتوفير الحماية الكاملة للمصلين واحترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى، معربة عن قلقها من تصاعد حدة التوتر الذي يهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف البيان ، الذي أوردته وكالة الانباء الإماراتية أن ريم الهاشمي ، شددت على “ضرورة احترام دور المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى”.

ودعت الوزير الإماراتية إلى ضرورة خلق بيئة مناسبة تتيح العودة إلى مفاوضات جدية تفضي إلى تحقيق سلام عادل وشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحامات للمسجد الأقصى وأغلقت بواباته واعتدت على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية، مما أدى الى إصابة ازيد من 150 فلسطينيا بجروح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

إنفلونزا الطماطم.. فيروس جديد يظهر بالهند ويصيب 26 طفلا وسط مخاوف من انتشاره

خارج الحدود

فقدان 76 مهاجرا وإنقاذ 24 آخرا إثر غرق قارب بالسواحل التونسية

خارج الحدود

فاجعة بالسنغال .. مصرع 11 رضيعا في حريق ضخم بأحد المستشفيات

تابعنا على