خارج الحدود، مجتمع

قوات “دونيتسك” الانفصالية تعتقل مغربيا كان يقاتل مع الجيش الأوكراني (فيديو)

ألقت قوات إقليم “دونيتسك” الانفصالية المدعومة من طرف روسيا، القبض على مواطن مغربي يُدعى إبراهيم سعدون، كان يقاتل في صفوف قوات مشاة البحرية الأوكرانية في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وأظهر مقطع فيديو نشره الإعلامي المغربي أمين درغامي، مراسل قناة الجزيرة في موسكو والمتواجد حاليا في أوكرانيا لتغطية الحرب الدائرة هناك، المواطن المغربي وهو يخضع لاستجواب من طرف أحد مقاتلي قوات “دونيتسك” الانفصالية.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المواطن المغربي كشف أثناء استجوابه، أنه كان يدرس في إحدى الجامعات في العاصمة كييف، تخصص تقنيات الطيران والفضاء، مشيرا إلى أنه كان متعاقدا مع الجيش الأوكراني في الحرب.

هذا ولم تتأكد جريدة “العمق” بعد من صحة الفيديو من جهة رسمية.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المعارك في مدينة دونيتسك، خامس أكبر المدن الأوكرانية، حيث تحاول القوات الروسية مدعومة بقوات الانفصاليين الموالين لموسكو، اختراق خطوط دفاع الجيش الأوكراني.

واليوم الأربعاء، قالت السلطات الأوكرانية إنها توصلت لاتفاق مبدئي مع روسيا لإنشاء ممر إنساني لإجلاء النساء والأطفال وكبار السن من مدينة ماريوبول المحاصرة.

وتستمر الحرب في أوكرانيا لليوم السادس والخمسين، منذ أن قرر الرئيس الروسي بوتين غزو أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي، وهو الصراع الذي خلف آلاف القتلى في صفوف المدنيين والعكسريين من الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • omar
    منذ سنتين

    le marocian est pret a faire tout pour de largent