مجتمع

قاضي التحقيق يحدد تاريخ الاستماع إلى المشتكين ضد التازي ومن معه

20 أبريل 2022 - 20:30

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حدد تاريخ 27 أبريل الجاري، موعدا للاستماع للمتبرعين في ملف طبيب التجميل الشهير الحسن التازي ومن معه.

وحسب مصادر مطلعة في الملف، فلم يتقدم أي مشتكي لحدود اليوم ضد الدكتور الحسن التازي، بينما توقع المصدر ذاته أن تدخل إحدى الجمعيات الحقوقية كطرف مدني في الملف.

في السياق ذاته، أفادت مصادر جيدة الاطلاع لـ”العمق”، أن الدكتور التازي يعيش حالة صحية جسدية ونفسية جيدة داخل أسوار السجن المحلي بالدار البيضاء الذي أمضى فيه مدة ثمانية عشر يوما منذ يوم اعتقاله.

ويواجه الدكتور الشهير في طب جراحة التجميل، تهما تتراوح عقوبتها بين 5 و30 سنة سجنا نافذة، في حالة إدانته من طرف القضاء بجناية الاتجار بالبشر عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية.

وأحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت 2 أبريل الجاري، الدكتور التازي وزوجته وشقيقه و5 متهمين آخرين على قاضي التحقيق المكلف بغرفة التحقيق الأولى بنفس المحكمة من أجل التحقيق معهم، حيث تم إيداع الحسن التازي وشقيقه عبد الرزاق و3 متهمين آخرين سجن عكاشة.

ووجهت النيابة العامة للدكتور التازي، تهما ثقيلة تتعلق بـ “جناية الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية (النصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية) بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل .. فتح الحدود البرية رسميا بين مليلية المحتلة والناظور (صور + فيديو)

مجتمع

الحكومة تُلحق أصحاب “راميد” بـCNSS قبل نهاية 2022 وتتجه لحذف دعم “الأرمل” و”تيسير”

كلميم، سوق أمحيريش، الإبل، جمال مجتمع

الاستقلال يطالب وزارة الفلاحة بدعم “كسابة الإبل” بـ10 آلاف درهم للناقة سنويا

تابعنا على