أخبار الساعة، مجتمع

برلمانية تضع على طاولة أخنوش نتائج مباراة لتوظيف أساتذة التعليم العالي

بعد عدة أسئلة كتابية وجهت لوزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى حول عدم الإعلان عما تبقى من نتائج مباراة أساتذة التعليم العالي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، لجأت البرلمانية فاطمة الزهراء باتة عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إلى مراسلة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حول مصير هذه النتائج.

وقالت النائبة البرلمانية إن توجيه سؤالها لأخنوش يأتي “في ظل عدم تجاوب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع المطالب والملتمسات المتكررة للدكاترة المعنيين، وعدم إفصاح مصالحكم الحكومية عن أسباب تأخير إعلان ما تبقى من نتائج، رغم توصلها بمجموعة من الأسئلة البرلمانية في الموضوع”.

وأوضحت باتة أن المصالح الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية نظمت مباراة لتوظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين (200 منصب)، بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (قرار رقم 036.21، بتاريخ 17 يونيو 2021)، مشيرة إلى أن المترشحين الذين تم انتقاؤهم اجتازوا المقابلات الشفوية خلال شهر شتنبر 2021، وتوالى إعلان النتائج مع بداية شهر نونبر 2021 إلى غاية 14 دجنبر 2021، مع بقاء 23 منصبا دون إعلان نتائجها، وذلك رغم استيفائها لكل الشروط القانونية، وتوصل المصالح المركزية للوزارة المعنية بمحاضر اللجان العلمية كباقي المناصب.

وتساءلت برلمانية المصباح عن الأسباب التي تحول دون نشر النتائج المتبقية كل هذه المدة في مناصب دون غيرها، وعن التدابير التي ستتخذها رئاسة الحكومة لحت المصالح الحكومية على تسريع عملية إعلان ما تبقى من نتائج المباراة المذكورة.

كما طالبت بالكشف عن الإجراءات التنظيمية والتوجيهية التي يعتزم رئيس الحكومة اتخاذها لضمان الحقوق الدستورية والقانونية للمتبارين، والتي من شأنها أن تلزم كافة المصالح الحكومية بإعلان نتائج المباريات في فترة زمنية معقولة، وفق تعبير المصدر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *