أدب وفنون

إشادة بأداء الطفلة ألاء عصاب في مسلسل “سلمات أبو البنات”

أشاد عدد من رواد المنصات الاجتماعية، بأداء الطفلة ألاء عصاب، في الموسم الرابع مسلسل “سلمات أبو البنات”، الذي يتصدر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب، على منصة “شاهد”.

واعتبر هؤلاء أن ألاء عصاب، استطاعت تجسيد دور الطفلة نعمة باحترافية كبيرة، خصوصا في مشاهد البكاء، رغم أن مشاركتها في “سلمات أبو البنات”، تعد أول تجربة لها في التمثيل.

ونوهت تعليقات منشورة على الانستغرام بموهبتها، حيث علقت إحداهن بـ: “البنت أحسن ممثلة في هذا المسلسل، ما شاء الله تمثيل الطفلة رائع”، فيما اعتبرت أخرى “أن أجمل لقطات هذا العمل هي حضور هذه الطفلة”.

وتجسد الطفلة ألاء عصاب، البالغة من العمر 5 سنوات، دور الطفلة نعمة ابنة أمال وحفيدة المختار سلمات، إذ كشفت في حوار مع “العمق” أن “التمثيل مجرد هواية وتحلم أن تصبح طبيبة أسنان”.

وإلى جانب ألاء عصاب، يعرف هذا الموسم مشاركة أطفال آخرين، بالإضافة لوجوه فنية جديدة، أبرزهم إلهام واعزيز ورواية ورضا العلوي وبديعة الصنهاجي وكوثر بامو ونبيل عاطف وعبد اللطيف خمولي ودلال الغزالي.

وحمل الموسم الرابع مفاجآت جديدة للجمهور المغربي، أبرزها نجاة ثريا من محاولة الانتحار وعودة عمر بعد ثلاث سنوات من الإدمان على المخدرات، إلى جانب وفاة “الرايس مبارك” و”سفيان” في البحر.

ولقي مسلسل “سلمات أبو البنات”، لمخرجه هشام الجباري، تفاعلاً كبيراً من طرف المغاربة، حيث تُرجم إلى ثلاث لغات وهي العربية والفرنسية والانجليزية، ليصبح أول عمل مغربي يحظى بهذا الاهتمام الكبير.

وتدور أحداث “سلمات أبو البنات” حول “المختار”، الذي عمل طوال حياته مراقبا بالسكك الحديدية، وكرس حياته بعد إحالته على التقاعد، لمتابعة أحوال أسرته خصوصا بناته الثلاث.

وكان المسلسل، قد أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، في المواسم السابقة، على اعتبار أنه يعالج طابوهات اجتماعية حساسة، أبرزها البيدوفيليا والإجهاض السري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *