آخر أخبار الرياضة

الرجاء يفرط في تقدمه ويُقصى من ربع نهائي عصبة الأبطال على يد الأهلي المصري

23 أبريل 2022 - 00:08

فشل الرجاء الرياضي في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله أمام الأهلي المصري بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لحساب إياب الدور ربع نهائي وسط حضور جماهيري مُكثف من جانب جمهور الرجاء.

وسيطر الفريق الأخضر على مجريات الدقائق الأولى من اللقاء، ليتمكن من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 5، حيث أرسل محسن متولي تمريرة عرضية من جهة اليمين ارتقى لها فابريسي نجوما وأسكنها في شباك الشناوي.

وتحصل الفريق المصري على ضربة جزاء، فشل علي معلول من ترجمتها إلى هدف بعد تألق لافت من الحارس أنس الزنيتي، قبل أن ينجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 44 مستغلاً ضربة ركنية من علي معلول، لتنتهي أطوار الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وبهذه النتيجة، غادر الرجاء الرياضي منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين لهدف واحد.

واعتمد مدرب الرجاء الرياضي، رشيد الطاوسي، على كل من،  أنس الزنيتي، عبد الإله مدكور – جمال حركاس – إلياس الحداد – عبد الجليل أجبيرة، فابريس نغوما – محمد المكعازي – بدر بولهرود، حميد أحداد – محمد زريدة ومحسن متولي.

فيما دخل الأعلي المصري بكل من، محمد الشناوي، محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي، حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

وأداؤ هذا اللقاء الحكم السنغالي، ماجيت نداي، بمساعدة كل من ماليك سامبا ونوح بانجورا، فيما تولى الحكم عيسى سي مهمة الحكم الرابع، بينما تواجد في غرفة تقنية الفيديو الحكم الزامبي جياني سيكازوي، بمساعدة الكاميروني إلفيس نجيوجوي.

وسيطر سوء تدبير كبير عملية دخول الجماهير لمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء  حيث لم تتمكن الشركة المسؤولة عن تنظيم مركب محمد الخامس “كازا إيفنت”، من السيطرة على العملية، خاصة مع امتلاء مدرجات الملعب قبل ساعات من اللقاء، وبقاء آلاف الجماهير خارج أسوار الملعب، بمن فيهم أنصار يتوفرون على تذاكر.

وفقد الأمن الخاص بملعب مركب محمد الخامس السيطرة على عملية تنظيم دخول الجماهير إلى ملعب المباراة، وذلك مع اقتحام عدد من الجماهير غير حاملي التذاكر للمدرجات في فوضى سبقت انطلاق اللقاء بساعات قليلة، حيث امتلأت 70% من مدرجات غير أن آلاف الجماهير  انتظرت لساعات خارج الملعب.

يشار إلى أن الأهلي المصري سيواجه في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاق سطيف الجزائري الذي حجز تذكرة العبور من الأراضي التونسية على حشاب الترجي التونسي بهدف دون رد.

وستتجه أنظار المغاربة، مساء السبت، إلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، حيث سينازل الوداد الرياضي ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، علما أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الأحمر بهدف دون رد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

رسميا.. بايرن ميونيخ يعلن تعاقده مع الدولي المغربي نصير مزراوي

آخر أخبار الرياضة

بعد استبعاد زيمبابوي.. المغرب يضع قدما في كأس إفريقيا “ساحل العاج 2023”

آخر أخبار الرياضة

المغربي بونو يتفوق على حارس ريال مدريد ويُتوج بلقب أفضل حارس في “الليغا”

تابعنا على