مجتمع

أزيد من 40 وقفة بالمدن المغربية تنديدا باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى (صور)

شهدت المدن المغربية، أمس الجمعة، تنظيم أزيد من 40 وقفة احتجاجية تنديدا بما يتعرض له المجسد الأقصى من اقتحامات واعتداءات يومية من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين، خلال شهر رمضان الجاري.

ورفع المتظاهرون شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وخاصة المقدسيين، منددين بتجاهل المنتظم الدولي للاعتداءات بحق المسجد الأقصى، كما عبروا عن رفضهم لتصاعد وتيرة التطبيع مع إسرائيل.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى الاحتجاج، إن المغرب شهد أزيد من 40 وقفة في أكثر من 27 مدينة، وذلك بشكل متزامن عقب صلاة الجمعة وصلاة التراويح.

وأفاد بلاغ للهيئة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المتظاهرين عبروا عن ارتباطهم بالمسجد الأقصى ورفضهم القاطع للتطبيع مع الاحتلال “الذي لم يراع حرمة رمضان ليستبيح المسجد الأقصى ويعتدي على المقدسيين”.

وأضاف البلاغ أن “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تشكر الشعب المغربي على استجابته الواسعة لجمعة الغضب، وتحيي عاليًا الشعب الفلسطيني الذي يقع في خط المواجهة المباشرة مع الكيان المحتل دفاعا عن مقدسات الأمة الإسلامية”.

وشهد المسجد الأقصى، خلال الأيام الثمانية الأخيرة، اقتحامات واعتداءات من طرف الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، فيما أدى نحو 150 ألف فلسطيني، أمس، صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

وسجلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة عشرات الفلسطنيين خلال إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي عليهم داخل باحات المسجد الأقصى وبداخل المسجد القبلي، وسط تنديد عربي رسمي وشعبي بما يحصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *