سياسة

عون سلطة يشترط منح جواز السفر لمواطن بالكشف عن انتمائه الديني والسياسي

علمت جريدة “العمق” أن عون سلطة بمدينة الدار البيضاء، اشترط على مواطن كان يرغب في إعداد وثائق جواز السفر، الحصول على تلك الوثائق، بالكشف عن هويته الدينية وانتمائه السياسي.

ووفق مصادر الجريدة فإن المواطن المعني تفاجأ بتأخر معالجة ملفه من طرف الملحقة الإدارية التي ينتمي إليها، قبل أن يطلب منه عون السلطة المكلف ملف يتضمن الكشف عن معلومات شخصية ضمنها انتمائه السياسي والديني.

واستغرب المواطن تلكؤ السلطات المعنية في منحه وثائق إعداد جواز السفر، واشتراط الكشف عن معلومات شخصية غير متوفرة في شروط إنجاز جواز السفر، مطالبا وزارة الداخلية بتوجيه أعوانها إلى احترام القانون في هذا المجال، خاصة وأن شرط منح جواز السفر واضحا تماما.

يشار إلى أن الوثائق القانونية المطلوبة بالنسبة للأشخاص الراشدين، هي ملء استمارة طلب الحصول على جواز السفر البيومتري معبأة وموقعة ومؤرخة من طرف صاحب الطلب، وكذا نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية سارية الصلاحية.

كما يُطلب أيضا من الراغب في إعداد جواز السفر، صورة فوتوغرافية للتعريف حديثة، وفي حالة التجديد، الإدلاء بجواز السفر القديم، وفي حالة سرقة أو ضياع جواز السفر، الإدلاء بشهادة التصريح بالضياع أو السرقة مسلمة من الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *