مجتمع

للسنة الثالثة على التوالي.. نقابة مخاريق تلغي تظاهرات فاتح ماي

23 أبريل 2022 - 19:30

للسنة الثالثة على التوالي، يقرر الاتحاد المغربي للشغل عدم تنظيم التظاهرات الحاشدة والاستعراضات خلال تخليد عيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة.

ودعت المركزية النقابية الاتحادات الجهوية والمحلية والنقابات المهنية والجامعات الوطنية والتنظيمات الموازية إلى الإبقاء على جميع الأشكال ومظاهر الاحتفال والاحتجاج داخل جميع مقرات الاتحاد المغربي للشغل.

وترك الاتحاد، عبر وثيقة اطلعت جريدة “العمق” عليها، الصلاحية لكل اتحاد جهوي، أو محلي أو نقابة وطنية أو جامعة مهنية في ابتكار مبادرات وأشكال تراعي خصوصية الجهة أو القطاع.

وقال الاتحاد المغربي للشغل إن قراره جاء نتيجة تزامن فاتح ماي هذه السنة مع مجريات طقوس عيد الفطر من سفر وزيارات الأقارب والأحباب، وفق لغة المصدر.

وأضاف المصدر أن الاتحاد قرر إلغاء التظاهرات استحضارا للخطر الوبائي بالرغم من الحالة المستقرة نسبيا في الآونة الأخيرة، مما يستلزم المزيد من الحذر ومراعاة التدابير الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة مناضلاته ومناضليه.

وقالت الأمانة الوطنية للاتحاد إنه ترسيخا لتقاليدها النقابية سيلقي الأمين العام خطابا بالمناسبة سيبث يوم فاتح ماي انطلاقا من الساعة 12 زوالا عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المغربي للشغل وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

إغلاق شركة “الشاوية” لصناعة الحليب بالدار البيضاء والعمال يطالبون بتدخل العامل والسلطات للحصول على حقوقهم(فيديو)

مجتمع

الحكومة تُلحق أصحاب “راميد” بـCNSS قبل نهاية 2022 وتتجه لحذف دعم “الأرمل” و”تيسير”

وزير الصحة في الصويرة مجتمع

خبير ينتقد حصر الخدمات الصحية في المدن الكبيرة ويدعو الجماعات الترابية للتدخل

تابعنا على