أدب وفنون

مخرج مغربي يصف الفد بـ”الحمار” .. “وكبّور” يرد بطريقة ساخرة

24 أبريل 2022 - 21:00

رد الممثل الكوميدي حسن الفد، بطريقة وُصفت بـ”الساخرة”، على المخرج أحمد بولان، بعدما نعت هذا الأخير زميله بـ”الحمار”، في تعليق منشور عبر موقع الفيسبوك، يعبر فيه عن رأيه في سلسلة “التي را التي”.

وقال أحمد بولان، معاتبا المخرج عبد السلام الكلاعي على إزالة تعليقه، بـ:”لماذا فرضت الرقابة علي وقمت بحذف رأيي بخصوص “داك الحمار ديال حسن الفد” الذي يقوم بأشياء مقرفة”.

وتحول هذا التعليق، إلى درس في تلقين اللغة الفرنسية، حيث قام حسن الفد بجرد كل الأخطاء اللغوية للمخرج مع تصحيحها، قبل أن يكشف أن سبب هجوم بولان عليه راجع لرفضه الاشتغال معه في فيلمه “جزيرة المعدنوس”.

ولم يتوقف الأمر هنا، بل قام الفد بإعطاء رأيه في هذا العمل، قائلا: “فيلم جزيرة المعدنوس بسيناريو ساذج للإثارة يعالج موضوع النجاح السهل، يتضمن حوارات غير عميقة مع تناول مفكك والنتيجة هي فيلم سيء، كان الفد محقا في رفضه لعب دور البطولة”.

ولقيت تدوينة صاحب شخصية “كبور” تفاعلاً كبيراً من طرف رواد المنصات الاجتماعية، بين من عبر عن إعجابه بتصرف الفد واصفين إياه بـ”رد دبلوماسي”، وبين من عاب على بولان معتبرين تعليقه “ليس انتقادا لعمل فني إنما تعبيرا عن حقد دفين”.

وعلق الممثل بلعيد بنصالح قائلا: “النقد ممكن وفي إطار الاحترام ولكن أن تصل الأمور إلى السب والشتم فهذا نندد به وحشومة”، مضيفا: “يبقى الفد ذو تجربة بصمت الكوميديا المغربية وممكن أن تعجب البعض ولا تعجب الأخرين”.

وكتب أحدهم: “الأستاذ حسن الفد اصبر على كيد الحسود، فإن صبرك قاتله. فالنار تأكل نفسها إن لم تجد ما تأكله”، بينما علق آخر بـ: “كأن حسن لم يقل شيئاً ولكنه في الحقيقة قال كل شيء بطريقة أدبية صرفة تجعل المتدخل يصحح نفسه أولا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فؤاد منذ 3 أسابيع

ماعرفتش خلفية استهداف شخص حسن الفذ من طرف حسن بولان، وتبرير حسن الفذ رد فعل حسن بولان بسبب عدم موافقته على العمل معاه غير مقنع، إلا إذا كان حسن الفذ رفض المشاركة فالعمل واستهزأ منو فشي حوار صحفي، والمفروض تبرير رفض العمل في حوار صحفي مثلا خصو تبرير موضوعي ماشي المعنى ديال "خليني ساكت"، وحسن الفذ عيق بشخصية كبور،واش عبد الرؤوف اللي ماعندوش تكوين أكاديمي وعرف يخلي شخصية عبد الرؤوف خية سنين هادي، حست الفذ ماعندوش هاد المعرفة أو كايستحمر المشاهد المغربي

Rachid منذ 3 أسابيع

Le nom est ce ahmed boulane ou bien ahmed kharyan

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بعمل “عَارِي”.. منال بنشليخة أول عربية تتعاون مع برنامج “كولورز ستوديو” (فيديو)

أدب وفنون

روبين وليامز .. أضحك العالم ثم انتحر

أدب وفنون

لحلو: مخرج “فتح الأندلس” تلقى تهديدا بالقتل حتى لا يجعل طارق بن زياد مغربيا

تابعنا على