سياسة

مباحثات مغربية تركية لتعزيز التعاون في مجال الإعلام

24 أبريل 2022 - 23:30

أجرى وفد عن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية، يتقدمه رئيسه أبو بكير شاهين، أول أمس الجمعة، زيارة عمل إلى مقر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط.

وأفاد بلاغ لـ “الهاكا” أن هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العلاقات الثنائية بين المؤسستين، شكلت مناسبة لتنظيم عروض متقاطعة تتعلق بمهام واختصاصات المؤسستين وكذا إنتاجاتهما في مجال التقنين.

كما ناقشت المؤسستان، يضيف البلاغ، المواضيع الكبرى المدرجة ضمن أجندتهما والتطورات التي عرفها المشهد الإعلامي في البلدين جراء التطورات التكنولوجية للاتصال وتحولات الاستخدامات الإعلامية.

أجرى وفد عن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية، يتقدمه رئيسه أبو بكير شاهين، أول أمس الجمعة، زيارة عمل إلى مقر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط.

وأشار البلاغ إلى أن رئيسة الهاكا لطيفة أخرباش استعرضت ونظيرها التركي آفاق التعاون داخل الشبكات الدولية لهيئات التقنين التي تعد كل من الهيأة العليا والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون عضوين بها، على غرار منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والشبكة المتوسطية لهيئات التقنين.

ووفق المصدر ذاته، فقد أعربت أخرباش لنظيرها التركي عن استعداد الهيأة العليا للإسهام بشكل دال في مجهودات الدفع بدينامية منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي يضم منذ سنة 2011، 39 هيأة تقنين عربية، إفريقية وآسيوية والذي تأثرت أنشطته بالتقييدات التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

يشار إلى أن الاجتماع الثنائي حضره كل من بنعيسى عسلون المدير العام للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وعدد من المدراء والمسؤولين بالمؤسسة، فيما تضمن برنامج زيارة الوفد التركي زيارة لمختلف مديريات الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري من أجل الاطلاع على نموذج تقنين الاتصال السمعي البصري المغربي في أبعاده المؤسساتية، القانونية، الإجرائية والتقنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

ملتقى دولي بالداخلة ينقاش “مبادرة الحكم الذاتي” بحضور شخصيات إفريقية وأمراء خليجيين

سياسة

للمرة الأولى.. مجلس المستشارين يبث أشغال جلسة الأسئلة الشفوية بالأمازيغية

سياسة

اتهام مكتب مجلس النواب بـ”خرق” الدستور يخلق سجالا قانونيا بين الطالبي وبوانو

تابعنا على