مجتمع

تقديم المستشار الجماعي بطل فيديو “البلطجة” أمام وكيل الملك بابتدائية سطات

25 أبريل 2022 - 13:30

علمت جريدة “العمق” أنه تم اليوم الاثنين، تقديم المستشار الجماعي عن الحزب المغربي الحر جواد لفتيني الذي ظهر في فيديو أعمال “بلطجة”، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات على خلفية عدد من الشكايات الموضوعة ضده.

ويتعلق الأمر بشكاية تخريب ممتلكات الدولة بالمجلس الجماعي بسطات، كما وثق لذلك مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، وشكاية ثانية مرفوقة بشهادة طبية وضعها نائب رئيس جماعة سطات أمام النيابة العامة، بتهمة الاعتداء عليه جسديا، وشكاية أخرى تتعلق “برفض تنفيذ أوامر هدم بناء عشوائي قام به هذا المستشار ضدا في القانون”.

وسجلت المعطيات، أن السلطات المحلية بسطات أشارت إلى أن  هذا المستشار الجماعي، سبق “وخلق الفوضى بل ودعا مستشارين اخرين لعرقلة دورات سابقة للمجلس الجماعي للسطات”.

وكان وزير الداخلية عبد الوفي لفتيت راسل عامل إقليم سطات، أواخر شهر مارس الماضي، يطالبه بالتعجيل في مسطرة عزل المستشار الجماعي عن الحزب المغربي الحر، بعد ظهوره في شريط مصور يهاجم بالضرب والسب والشتم نائب رئيس المجلس الجماعي بسطات  خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس ويخرب ممتلكات الدولة بالمجلس.

وينتظر أعضاء جماعة سطات القرارات الادارية المتخذة في حق المستشار المعني ثم القرارات التي سيتم اتخاذها من قبل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات قبل انعقاد اجتماع مجلس الجماعة في 6 ماي المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مُطالبة بأداء 300 مليار.. 90% من الدعاوى ضد الجماعات اعتداءٌ على ملك الغير

مجتمع

البحرية الملكية تطارد قاربا سريعا بساحل طنجة وتحجز 1.5 طن من المخدرات

مواطنون عالقون داخل مصعد في مستشفى ابن طفيل في مراكش مجتمع

مطالب بفتح تحقيق في إغلاق مستعجلات بالمستشفى الجامعي بمراكش لأكثر من سنة

تابعنا على