أخبار الساعة

بنسليمان: حكومة أخنوش أخرجت مراسيم الحماية الاجتماعية بسرعة قياسية

26 أبريل 2022 - 10:45

اعتبر النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يونس بنسليمان، أن الحكومة قامت بمجهود كبير من أجل إخراج المراسيم المتعلقة بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز، رغم ما يتطلبه ذلك من تمحيص وتدقيق بغية تجويد وتحسين مضامينها.

بنسليمان الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الاثنين، أوضح أن المراسيم التطبيقية للحماية الاجتماعية تعد ”مجهودا خالصا للحكومة الحالية، بغض النظر عن استمرارية الإدارة”.

ويرى المتحدث أن ”الحكومة ورئيسها قاما بالواجب، عبر إخراج هذه المراسيم في أقرب وقت وبسرعة قياسية، علما أنها تتطلب التمحيص والتدقيق والتجويد والتحسين”.

ودافع برلماني الحمامة عن سحب مشروع التغطية الصحية للوالدين من قبل الحكومة، معتبرا أنها حريصة على ضمان الحق في الرعاية الصحية والتغطية الاجتماعية لهذه الفئة في إطار تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، والذي لا يستهدف فقط الوالدين، وإنما العديد من الفئات.

يقول البرلماني يونس بنسليمان في هذا الصدد: “ماكينش شي مغربي ميبغيش الوالدين يستافدوا من التغطية الصحية، لدينا أخلاق وتقاليد راسخة، وديننا يوصينا بالوالدين”.

وأضاف أن ”سحب النص أو المشروع لا يعني إلغاء مقتضياته، وأكيد أن الحكومة تعتني اليوم بملف التغطية الصحية للوالدين فضلا عن التغطية الصحية لباقي الفئات، وهذا ورش ملكي مهم، والحكومة مشات فيه بسرعة كبيرة ينتظرها المغاربة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

نقابة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني تعلن دخولها في أشكال احتجاجية

أخبار الساعة

يتناول قصة “واقعية خيالية”.. سدراتي يصدر رابع أفلامه القصيرة (فيديو)

أخبار الساعة

أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات طبية عن بعد بمركز صحي قروي بأزيلال

تابعنا على