أخبار الساعة، مجتمع

نزلاء سجن بني ملال يلتئمون في إفطار رمضاني (صور)

نظمت إدارة السجن المحلي ببني ملال بشراكة مع المجلس العلمي المحلي ببني ملال و المندوبية الإقليمية والوحدة الادارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين، أمس الثلاثاء، حفل إفطار جماعي لفائدة النزلاء الأحداث والنزلاء المسنين وحفل تتويج الفائزين في المسابقات الدينية لسنة 2022.

وبحسب بلاغ للسجن المحلي، فإن هذه المبادرة تأتي في إطار الشراكة والتعاون القائمين بين المؤسسة السجنية والمجلس العلمي المحلي، والتي ترمي إلى ترسيخ المبادئ السمحة للدين الإسلامي والتوعية وتوفير الأمن الروحي للنزلاء والاستقرار النفسي لديهم، عبر سلسلة من البرامج ودروس الوعظ والإرشاد التي يتم تنظيمها بالمؤسسة.

وفي كلمة له بالمناسبةـ ركز مدير السجن المحلي بني ملال حسن اعناية، على الأهمية البالغة لهذه المبادرة الإنسانية تجاه هذه الفئة لما لها من أدوار اجتماعية في مد جسور التواصل بين النزلاء ومحيطهم الخارجي.

كما توجه المسؤول ذاته بالشكر للمجلس العلمي و المندوبية الإقليمية والوحدة الإدارية على هذه الالتفاتة الرامية إلى اشراك نزلاء المؤسسة أجواء الشهر الفضيل وادخال الفرحة عليهم.

وفي هذا السياق، أكد اعناية على أن المؤسسة السجنية ماضية في تنزيل استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من خلال الانفتاح على المبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم مسار إعادة إدماج النزلاء وتقوية الروابط الإنسانية في صفوفهم، داعيا النزلاء الحاضرين إلى تثمين فترة اعتقالهم من خلال الانخراط التام في البرامج التربوية والتأهيلية المسطرة من طرف المندوبية العامة.

من جهتهه عبر رئيس المجلس العلمي المحلي بني ملال السيد سعيد شبار عن شكره لإدارة المؤسسة السجنية والقائمين عليها، مؤكدا في كلمته على أهمية التعاون والتنسيق بين مؤسسة المجلس العلمي والسجن المحلي منذ سنة 2009. كما أشار في كلمته إلى أهمية التوبة في الحياة عموما وفي حياة السجين خصوصا.

من جانبه عبر المندوب الإقليمي جمال الدين امحمدي في كلمته على سعادته الكبيرة بتواجده لأول مرة بين مكونات الإدارة السجنية في هذا الجو البهيج وعرج على مقام الأمل في الله ودوره في الخروج من وضعيات السجين المختلفة التي لن تكون إلا مرحلة عمرية عابرة.

وقد عرف الحفل توزيع الجوائز على النزلاء الفائزين في المسابقات الدينية التي نظمتها ادارة السجن المحلي بشراكة مع المجلس العلمي يوم الثلاثاء 12 ابريل 2022.

وشملت هذه المسابقات المنظمة تحث شعار ” الاسلام دين تسامح وتكافل، حفظ القران الكريم وتجويده وحفظ الحديث النبوي الشريف والإنشاد و المديح وأجمل صوت في الأذان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *