أخبار الساعة، المغرب العميق

ورزازات مهددة بالغرق وسط الأزبال أيام “عيد الفطر” بسبب إضراب عمال النظافة

قررت نقابة عمال النظافة بشركة SEA maroc، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم وقفة احتجاجية أمام إدارة الشركة على الساعة الثانية بعد الزوال من يوم 4 ماي الجاري، مرفوقة بإضراب عن العمل يوم 6 من نفس الشهر، بعد إغلاق باب الحوار، وعدم الرد على المذكرة المطلبية التي تقدم بها المكتب النقابي إلى إدارة الشركة المذكورة.

وقال المكتب النقابي، في بيانه الذي توصلت به “العمق” إن “إدارة الشركة عمدت إلى خرق المواد (457- 138 و 140) من مدونة الشغل، مع عدم التزامها بالاتفاق المحرر بادارة مديرية التشغيل بتاريخ 2017/07/04 والمتعلق بدورية الأجور”.

وطالب الشركة المذكورة بـ”صرف الأجور ومنحة العيد قبل عيد الفطر المبارك، وفتح باب الحوار مع المكتب النقابي والرد على المراسلات الموجهة إليها واحترام جميع المواد الواردة في مدونة الشغل مع التزامها بجميع المحاضر التي تم التوقيع عليها”. 

كما أهابت الهيئة ذاتها، بكافة مناضلي الكونفدرالية العاملين بشركة SEA MAROC للنظافة بورزازات إلى “رص الصفوف والالتفاف حول منظمتهم النقابية العتيدة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لمواجهة كل التحديات، مع الحضور والالتزام بالمحطات النضالية المسطرة سلفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.