مجتمع

محكمة المحمدية ترفض السراح المؤقت لأستاذ جامعي متهم بالتحرش الجنسي

رفضت المحكمة الابتدائية بمدينة المحمدية ملتمس تمتيع أستاذ اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالسراح المؤقت، على خلفية متابعته في حالة اعتقال بتهمة “التحرش الجنسي واستغلال نفوذه تجاه طالباته”.

وانطلقت الخميس 29 أبريل 2022، الجلسة الأولى من جلسات محاكمة الأستاذ الجامعي الذي هزت قضيته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، قبل أن يقرر القاضي إرجاء الجلسة إلى 5 ماي المقبل.

وكان الأستاذ المتهم في جلسة محاكمته الخميس عن بعد، متأثرا وغالبته دموعه إبان سؤاله عن اسمه وصفته وتذكيره بالتهم الموجهة إليه من قبل القاضي المتابع للملف، بينما شدد دفاعه على ضرورة متابعته في حالة سراح كونه يتمتع بجميع ضمانات حضور جلسات محاكمته.

كما شدد الدفاع على تمتيع المتهم بالسراح المؤقت معللا كذلك دفوعاته بأن “المحاكمة ستتخذ وقتا طويلا وهناك عدد من الطلبة يدرسون عند الأستاذ المعتقل، مما قد يؤثر على تحصيلهم الدراسي في حال استمرار اعتقاله احتياطيا”، كذلك اعتبر الدفاع أن استمرار اعتقال الأستاذ “سيفتح الباب على مصراعيه لتكرار اعتقال الأساتذة في المستقبل”.

وكانت النيابة العامة، طالبت من جانبها برفض طلب الدفاع القاضي بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت، نظرا لما وصفته بـ”الأفعال الخطيرة المنسوبة إليه، ووجود قرائن قوية ضده في محاضر الاستماع إليه”.

هذا، ولم تحضر المشتكيات خلال جلسة الخميس، بينما دعمت فيدرالية رابطة حقوق المرأة الدفاع، حيث من المرتقب أن تنصب الجمعية من خلال فرعها في المحمدية كطرف مدني في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *