أخبار الساعة

تتويج الفائزين في حفظ وتجويد القرآن الكريم بقبيلة “أهل سريف” بالعرائش

تم إسدال الستار عن النسخة الأولى من مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم بقبيلة أهل سريف التابعة لإقليم العرائش، والتي نظمتها جمعية “منتدى أهل سريف للتنمية”، من 17 الى 24 أبريل 2022، وذلك يوم الأحد المنصرم خلال حفل ختامي.

وانطلقت أطوار المسابقة الإقصائية المؤهلة للمسابقة النهائية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بقبيلة أهل سريف، يوم 17 أبريل بدار الطالبة تطفت، حيث عرفت تأهل 9 مقرئين إلى المسابقة النهائية التي أقيمت يوم 24 أبريل 2022 بدار الطالبة، بحضور لجنة التحكيم مكونة من أساتذة وفقهاء من القبيلة.

وحضر الحفل الختامي شخصيات وازنة من علماء وفقهاء وأئمة القبيلة، على رأسهم مدراء المدارس العتيقة الشيخ عبد السلام الحميدي والشيخ لحسن اد محماد، وفعاليات المجتمع المدني، والسلطة المحلية الممثلة في خليفة قائد قيادة تطفت، ورئيس جماعة بوجديان مصطفى بو قجة، ومدير دار الطالبة علي الدريوش.

واستهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ المقرئ أحمد شحموط من مدشر أهل الماء، وبعدها تم الاستماع إلى النشيد الوطني، ليبدأ تنزيل برنامج الحفل المليء بالمفاجآت، حيث تم عرض فيديو وثائقي من إنتاج الجمعية يؤرخ لتاريخ الإقراء بالقبيلة وقرائها ومراكزها العلمية.

وتم استقبال الطلبة المشاركين في المرحلة النهائية بأنشودة “طلع البدر علينا” وهم موشحون بدروع خضراء تحمل شعار جمعية منتدى أهل سريف للتنمية، ليتم الاستماع إليهم على دفعات تتخللها كلمات وعظية في فضل القرآن وأهله وإنشادات وابتهالات وتوجيهات قدمها علماء وفقهاء القبيلة.

وفي الأخير تم توزيع الجوائز على المتفوقين الأوائل الذين اسفرت عنهم لجنة التحكيم وهم على الشكل التالي:

الفائزون في الحفظ والتجويد:

الرتبة الأولى: عبد الخالق الأحمدي من مدشر اهل الماء.

الرتبة الأولى من ذوي الاحتياجات الخاصة: عبدالكريم الأحمدي من مدشر أهل الماء.

الرتبة الثانية: الحسين بنعياد من مدشر الشعرة.

الرتبة الثالثة: داوود العثماني من مدشر فدان الكبير.

الفائزون في التجويد:

الرتبة الأولى: حمزة وردين من مدشر الصف لخلف.

الرتبة الثانية: صهيب الجعدوني من مدشر بير دوار.

الرتبة الثالثة: ايوب النالي من مدشر العزيب.

وقد تم توزيع جوائز ومبالغ مالية وشواهد تقديرية على جميع المشاركين دون استثناء، حيث اعتُبر أن كل المتسابقين فائزون بحملهم لكتاب الله في صدورهم وعنايتهم بترتيله وتجويده، وإنما الجوائز ليست سوى تحفيز ودعم من أجل مزيد من العطاء والاجتهاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *