مجتمع

نقابات تعود للاحتفال بـ”فاتح ماي” في الشارع بعد غياب لسنتين بسبب “كورونا”

01 مايو 2022 - 13:00

اختارت نقابات عمالية الاحتفال بعيد العمال في الشارع، بعد غياب دام لأزيد من سنتين بسبب التدابير الصحية التي أقرها السلطات بالمغرب من أجل الحد من تفشي فيروس “كورونا”، فيما اختارت نقابات أخرى الاحتفال بـ”فاتح ماي” في العالم الافتراضي.

في هذا الإطار، قرر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الاحتفال بعيد العمال في الشارع من خلال تنظيم مهرجان خطابي، بباب البويبة بالرباط، يشارك فيه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران.

ودعت النقابة المذكورة، مناضليها للمشاركة بكثافة في احتفالات “فاتح ماي” عبر ربوع المملكة سواء مركزيا وجهويا وإقليميا، لـ”إبراز معاناة الطبقة العاملة عموما والتعبير عن مطالبها”.

من جانبها، دعت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مناضليها بربوع المملكة إلى الاحتفال بعيد العمال هذه السنة، في الشارع، والمشاركة الواسعة وبكثافة في كل التظاهرات المنظمة اليوم الأحد في جميع الأقاليم والمدن.

بالمقابل، قرر الاتحاد المغربي للشغل، تخليد عيد الشغل الأممي للسنة الثالثة على التوالي “عن بعد”، تحت شعار: “أوقفوا مسلسل الهجوم على القدرة الشرائية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية”.

وقالت نقابة مخاريق، “نضطر إلى إحياء هاته الذكرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، دون التمكن من تنظيم تلكم المسيرات العمالية والاستعراضات الحاشدة والمهرجانات الخطابية الرائعة، التي دأب الاتحاد المغربي للشغل على تنظيمها منذ 67 سنة، وذلك نظرا لتزامن هاته الذكرى مع احتفالات عيد الفطر السعيد من جهة، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من جهة أخرى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

اغتصاب حارس أمن خاص لتلميذة بعين الدفالي يُسائل شروط التوظيف بشركات الحراسة

مجتمع

ملتقى دولي للشبيبة الإشتراكية بطنجة يتحول إلى شجار بين الأتراك والأكراد بحضور بنعبدالله (فيديو)

مواطنون عالقون داخل مصعد في مستشفى ابن طفيل في مراكش مجتمع

مطالب بفتح تحقيق في إغلاق مستعجلات بالمستشفى الجامعي بمراكش لأكثر من سنة

تابعنا على