أدب وفنون

بطل “لمكتوب”: نقاش “الشيخة” صحي ولا يجب إقصاء أي شخص في المجتمع

02 مايو 2022 - 19:00

تفاعل الممثل أيوب كريطع، مع الجدل الذي أثارته مهنة “الشيخة”، في مسلسل “لمكتوب”، أكثر الأعمال الدرامية مشاهدة في رمضان، وفق أرقام القناة الثانية.

وقال أيوب كريطع أن “الدين والفن كلاهما يخاطبان وجدان الإنسان كل بطريقته الخاصة، الفن وسيلة لتسليط الضوء على مواضيع إنسانية واجتماعية وطرحها للنقاش”، معتبرا أن “النقاش الذي حصل بسبب المسلسل “صحي”.

وأبرز كريطع، في تدوينة نشرها عبر حسابه بـ”فيسبوك”، أن “صناع مسلسل “لمكتوب”، تطرقوا لجوانب من حياة “الشيخة” بشكل درامي فقط”، مضيفا أن “الاختلاف مطلوب في طرح أي فكرة لكن من الأفضل جعله جسرا للتواصل وليس للعداء”.

وأكد بطل مسلسل “لمكتوب” أن “لا يجب أن يحصل أي إقصاء في المجتمع لأي شخص كيفما كانت عقيدته، بشرته  أو مهنته فجميعنا سواء”، مشيرا إلى أن “لكل رأيه ومن حقه أن يعبر عنه وفق نظام ومن أجل خدمة ودون تجريح لأي طرف من الأطراف”.

ويجسد أيوب كريطع، دور حميد وهي شخصية وصولية واستغلالية، حيث يحاول دفع زوجته سليمة، إبنة عمر المعطاوي، إلى القيام بردود فعل قد لا تكون في مصلحتها، إلى جانب أنه شخص خائن وقمار ولا تخلو حياته من الأكاذيب.

وحظي مسلسل “لمكتوب”، لمخرجه علاء أكعبون، منذ عرض أولى حلقاته على القناة الثانية، بإشادات واسعة من طرف الجمهور المغربي، حيث تصدر قائمة الأعمال الدرامية الأكثر مشاهدة في رمضان.

وفي المقابل، انتقد البعض هذا المسلسل منهم الداعية ياسين العمري، الذي اعتبر أن “الشيخة” ليست نموذجا للافتخار، ومعظم الأسر المغربية يعتبرونها “وسمة عار” وأن “هذا العمل لا يُمثل الواقع”.

وتدور أحداث ‎مسلسل “المكتوب” حول “عمر”، رب أسرة غنية، ضحى بشبابه من أجل عائلته ويقرر الآن الارتباط بهند، الابنة الوحيدة لحليمة، مغنية شعبية “شيخة”، فهل تنجح علاقتهما في ظل كل هذه المتناقضات؟

‎المسلسل من سيناريو فاتن اليوسفي ويقوم بدور البطولة كلا من أمين ناجي، مريم زعيمي، هند بن جبارة، دنيا بوطازوت، أنس الحمدوشي، سلوى زهران، أيوب كريطع، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، أيوب أبو ناصر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بعد أن حاصره كوفيد .. مهرجان كان السينمائي في فرنسا يستعيد نشاطه الطبيعي

أدب وفنون

صُورت بتركيا.. الفنان الأمازيغي العربي امغران يصدر “فتان أوسّان” (فيديو)

أدب وفنون

فنانون ينعون رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

تابعنا على