أخبار الساعة

رابطة الجالية المغربية في قطر تتوج الفائزين في مسابقة تجويد القرآن الكريم

01 مايو 2022 - 22:22

نظمت لجنة الطفولة والشباب التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر حفل ختام مسابقة تجويد القرآن الكريم في نسختها الأولى وذلك يوم الجمعة 28 رمضان 1443هـ الموافق لـ 29 أبريل 2022 بمقر شباب برزان.

ومرت المسابقة -التي شارك فيها 45 متسابقا وتأهل 12 منهم إلى الدور النهائي- في أجواء روحانية جميلة صدحت فيها أصوات الأطفال بآيات الذكر الحكيم في شهر رمضان الفضيل.

وقد أشرفت على هذه المسابقة- التي نظمت تحت شعار قرآني نور دربي- لجنة تحكيم تتألف من أساتذة وأئمة فضلاء حائزون على جوائز دولية، فيما تخللت الأمسية القرآنية وصلات إنشادية ودروس دينية.

وعرفت الأمسية القرآنية حضور مولاي الزين الموساوي نائب سفير المملكة المغربية في الدوحة، وعدد من الشخصيات الأخرى والداعمين والمساهمين.

وجاءت المرتبة الأولى في فئة 5 إلى 10 سنوات من نصيب القارئ إلياس أفزاز، في حين عادت المرتبة الأولى لفئة 11 إلى 16 سنة إلى القارئة سلمى الياكدي.

وبهذه المناسبة، قال رئيس رابطة الجالية المغربية الأستاذ حسن عبيد إن هذه المسابقة جاءت لتؤكد حرص المغاربة صغيرهم وكبيرهم على تعلم القرآن الكريم وحفظ آياته، مضيفا أن المسابقة مرت في أجواء رائعة ونالت استحسان الجميع، متوجها بالشكر لإدارة مركز شباب برزان على تعاونه لإنجاح الحفل.

من جهتها قالت رئيسة لجنة الطفولة والشباب الأستاذة إيمان الشكاري إن هذه المسابقة في نسختها الأولى مرت في أجواء جميلة أبدع فيها الأطفال في تلاوة القرآن الكريم وأبانوا عن مستويات متقاربة كان من الصعب فيها تحديد الفائز الأول. وأضافت أن هذه المسابقة شهدت مشاركة عدد كبير من أطفال الجالية المغربية، معبرة عن شكرها للجنة التحكيم وللأساتذة الفضلاء ولكل من ساعد من قريب أو بعيد في إنجاز هذا الحفل البهيج.

أما منسق المسابقة ورئيس لجنة التحكيم الأستاذ طه عمر فعبر عن سعادته بالتحكيم في هذه المسابقة المميزة، قائل إن الأمسية القرآنية مرت في ظروف جيدة، مشيرا إلى أن مستويات المتسابقين كانت متقاربة، مبرزا أن المسابقة كانت بمثابة بداية الطريق أمام هؤلاء الاطفال لتعلم وتلاوة القرآن الكريم والارتقاء إلى مستويات عالية.

بدورها قالت الأستاذة أمينة قطبة -إحدى أكبر الداعمين للمسابقة- إنني سعيدة بحضور هذا الحفل البهيج الذي استمتعنا فيه بسماع القرآن الكريم بأصوات ندية. وأكدت دعمها الدائم لأعمال الخير في هذا الشهر الكريم. وعبرت عن سعادتها الغامرة بحضور مائدة القرآن واهداء وتتويج الفائزين الصغار.

يشار إلى أن لجنة الطفولة والشباب كانت قد نظمت إفطارا جماعيا لعدد من الأسر المغربية المقيمة في قطر ومسابقة تحدي العائلات في نسختها الثانية وهي مسابقة ثقافية ترفيهية تتبارى فيها الأسر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الركراكي ولاعبو الوداد يوجهون التحية للجماهير الغفيرة بعد نهاية قمة الماص والوداد (فيديو)

أخبار الساعة

وزارة الفلاحة تفتتح بالرباط بنكا جديدا للبحوث الزراعية في المناطق الجافة بالمغرب

أخبار الساعة

توقيف شخص بفاس يطبع تذاكر مزورة لمباريات البطولة الوطنية لكرة القدم

تابعنا على