خارج الحدود

قال إن هتلر كان دمه يهوديا.. إسرائيل تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على تصريحات لافروف

02 مايو 2022 - 12:30

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعاء السفير الروسي، الإثنين، احتجاجا على تصريحات وزير خارجية موسكو سيرغي لافروف، ألمح فيها إلى إن أصول أدولف هتلر، زعيم ألمانيا النازية، يهودية

وبعد انتقادات إسرائيلية حادة، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “ستقوم وزارة الخارجية باستدعاء السفير الروسي في إسرائيل لإجراء محادثة بعد تصريحات لافروف”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، الإثنين، أن لافروف قال في حديث لمحطة تلفزة إيطالية، إن “حقيقة كون رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلنسكي، يهوديا لا تعني غياب العناصر النازية في بلاده، وأعتقد أن لأدولف هتلر دما يهوديا أيضا”.

ونقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، الإثنين، عن وزير الخارجية يائير لابيد قوله، إن “تصريحات لافروف هي بيان فاضح لا يغتفر وخطأ تاريخي فظيع”.

وحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن لابيد شدد على أن إسرائيل “تنتظر اعتذارا” على خلفية تلك التصريحات، وذكر  أن “القول بأن هتلر كان يهوديًا يشبه القول بأن اليهود هم من قتلوا أنفسهم”.

وأضاف “لقد اضطهد النازيون اليهود، والنازيون لم يكونوا سوى نازيين، ولم يقم بإبادة منهجية للشعب اليهودي سوى النازيين”.

ونقلت هآرتس عن رئيس متحف الهولوكوست، داني ديان، قوله إن تصريحات لافروف “خطيرة ومستحقة لكل إدانة”، وأضاف أن لافروف حوّل الضحايا إلى مجرمين بادعائه الخاطئ أن هتلر ينحدر من أصول يهودية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

chamry منذ 3 أسابيع

c'est la vérité, et c'est les juifs qui sont derrière la première et deuxième guerre sans aucun doute, il faut lire bien l'histoire et comprendre les conflits internationaux. et aujourd’hui nous assistons à la même chose. vous n'avez qu'à décortiquer les paroles du juif zelinski, qui pousse des le début l’Europe et l’Otan a rentrer en guerre contre la Russie, il a usé de tous les stratagèmes de sa propagande.L,Europe a l’heure actuelle est hypnotisée. écoutez juste aujourd’hui le ministre de la suède qui dit que l'Ukraine est européenne et a droit d’être dans l’Otan et l’Europe, il a oublié que la Russie aussi est européenne et d'autres pays. il y a des fous qui poussent vers l'inconnu..

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بعد تهديدات بايدن .. الصين تحذر واشنطن من اللعب بالنار بشأن تايوان

خارج الحدود

إعادة انتخاب الإثيوبي “تيدروس أدهانوم” على رأس منظمة الصحة العالمية لولاية ثانية

خارج الحدود

في تطور خطير.. هل تخطط إسرائيل لحرب دينية لتبرير تقسيم المسجد الأقصى؟

تابعنا على