سياسة

المعارضة البرلمانية تنبه إلى عدم انعقاد اللجنة الموضوعاتية لضبط الأسعار

02 مايو 2022 - 17:00

نبهت المعارضة البرلمانية، رئيس مجلس النواب، إلى عدم انعقاد مجموعة العمل الموضوعاتية حول “التدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية”.

وبحسب مراسلة وجهتها المعارضة إلى الطالبي العلمي، فإن هذه اللجنة كان مكتب مجلس النواب قد قرر تشكيلها بتاريخ 1 مارس 2022، وبالتالي مباشرة عملها، خاصة في هذه الظرفية التي تشهد ارتفاعا مهولا لأسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.

وطالبت المعارضة، رئيس مجلس النواب بتفعيل قرار مكتب المجلس، وإعطاء تعليماته للعمل على عقد اللجنة الموضوعاتية لضبط لأسعار في أقرب الأجال ليتسنى لها مباشرة عملها.

وكانت مكتب مجلس النواب، قد صادق على إحداث هذه المجموعة الموضوعاتية، بطلب من الفرق والمجموعة النيابية للمعارضة، وذلك استنادا للمادة 119 من النظام الداخلي للمجلس.

وحسب المادة 119 من النظام الداخلي لمجلس النواب، فإن مجموعات العمل الموضاعتية، تُحدث بقرار من مكتب المجلس، بمبادرة من رئيس المجلس، أو بطلب من رئيس فريق أو مجموعة نيابية.

ولإحداث مجموعات العمل الموضوعاتية المؤقتة يشترط أن تكون المهمة المسندة إليها تتعلق إما: باختصاص لجنتين أو أكثر من اللجان الدائمة، أو القيام بدراسات وأبحاث وإعداد تقارير لا يعود الاختصاص فيها لدور اللجان الدائمة التشريعي والرقابي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

هلال يفضح “سكيزوفرينيا” السفير الجزائري بشأن مبدأ تقرير المصير

سياسة

بنكيران: الملكية نعمة من الله ولولاها لكنا في البيجيدي أول من يدفع الثمن

سياسة

بايتاس: نرفض الدروس ممن يشتغل بأجندة غير واضحة لا تنتصر ‏للوطن والمواطنين

تابعنا على