العمق الرياضي

استطلاع: 54% من المغاربة مع التنقيب عن المواهب الرياضية داخل المدارس

يرى 54 بالمائة من المستجوبين في استطلاع حديث أنجزه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في إطار إعداد رأيه حول “اقتصاد الرياضة”، أن التنقيـب عـن المواهـب الرياضيــة يتعيــن أن يجــري داخــل المــدارس.

بينما قال 20 بالمائة من المستجوبين إن التنقيب عن المواهب الرياضية يجب أن يتم على مستوى ملاعب القرب، و10 بالمائة فقط على مستوى الأندية الرياضية.

وخلصت استشارة قام بها مجلس الشامي، عبر منصة “أشارك” تفاعل معها أزيد من 69 ألف شخص، بينهم 887 مشاركا في الاستبيان، إلى أن أزيــد مــن نصــف المواطنــات والمواطنيــن أكــدوا ممارســتهم للرياضــة بشــكل منتظــم وأن حوالــي 12 فــي المائــة أكــدوا مشــاركتهم فــي المنافســات الرياضيــة.

دراسة: الشغب وغياب الفرجة أكثر ما ينفّر المغاربة من التظاهرات الرياضية

أمــا عــن الأسباب التــي تحــول دون مشــاركة المواطنــات والمواطنيــن فــي التظاهــرات الرياضيــة، فقــد صــرح 5.65 فــي المائــة منهــم أنهــا تعــزى لمشــاكل الأمن داخــل الملاعب وأزيـد مـن 51 فـي المائـة لمسـتوى الفرجـة المقدمـة فـي المغـرب.

وبحسب المصدر ذاته، فقد اعتبـر 64 فـي المائـة مـن المسـتجوبين أن رياضـة ألعـاب القـوى يتعيـن أن تسـتهدفها السياسـات العموميـة، تليهـا كـرة القـدم بنسـبة 60 فـي المائـة.

وفي مــا يتعلــق بملاعب القــرب، عبــر نصــف المستجوبين عن عدم رضاهم بتاتا عن إمكانيــة الولــوج إلــى هــذه الملاعب فــي حيــن أعــرب 9 فــي المائــة فقــط منهــم عـن رضاهـم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *