آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

جامعة الكرة تنفي إقالة حاليلوزيتش وتؤكد أنه سيعود للمغرب بعد نهاية عطلته

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأنباء التي أشارت إلى إقالتها للناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، مؤكدة أن هذا الأخير لا يزال في عطلة خاصة خارج المغرب.

ونشرت جامعة الكرة بلاغا عبر موقعا الرسمي، جاء فيه: “ردا على ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية وما نشرته من أنباء زعمت أنه تم يومه الإثنين اتخاذ قرار إقالة الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضافت: سعيا منا إلى تنوير الرأي العام ورفع كل لبس، فإنه لم يتم عقد أي اجتماع هذا اليوم بين رئيس الجامعة والناخب الوطني، وأن هذا الأخير الذي مازال في عطلة خاصة خارج المغرب سيلتحق بمركب محمد السادس لكرة القدم خلال الأسبوع الجاري كما تم الإعلان عنه مسبقا”.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في تصريحات سابقة، إن النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، وتمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة وقبل ذلك إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون.

وأضاف فوزي لقجع في إجتماع المكتب المديري أن اختيارات المنتخب الوطني تعود للمدرب الوطني وطاقمه التقني، مذكرا في نفس الوقت انه سيجتمع مع المدرب الوطني فهيد حاليبلوزينش مباشرة بعد عودته من اجازته خارج ارض الوطن لوضع خارطة طريق واضحة المعالم من اجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس افريقيا للأمم ونهائيات كاس العالم.

يشار إلى أن الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، قاد المنتخب الوطني المغربي لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد التغلب على الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لهدف واحد.

وتعتبر هذه المشاركة هي السادسة في تاريخ المنتخب المغربي بعد نسخ 1970 و1986 و1994 و1998 و2018، علما أن “أسود الأطلس” حلوا، في آخر نسخة بروسيا سنة 2018، في “مجموعة الموت” إلى جانب إسبانيا والبرتغال وإيران، ليغادر رفقاء أشرف حكيمي من الدور الأول بعد هزيمتين وتعادل أمام “لاروخا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *