أدب وفنون

سامي يوسف يدعو المغاربة للتشبث بموروثهم الفني الإسلامي

دعا الفنان البريطاني سامي يوسف الشباب المغربي إلى التشبث بموروثه الفني الأصيل وبالتراث الإسلامي الغني والمتنوع والعمل على توريثه للأجيال القادمة.

وقال المنشد العالمي سامي يوسف في ندوة صحفية نظمت اليوم الأربعاء، على هامش مهرجان مكناس الذي يحتفي بمرور 20 سنة على تصنيف العاصمة الإسماعيلية تراثا إنسانيا من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، إن للمغرب تراثا فنيا وثقافيا وتاريخيا غنيا ومتنوعا يستدعي من شبابه التشبث به والافتخار به.

وعبر الفنان في هذا الصدد عن إعجابه خلال مشاركته في تظاهرات فنية عديدة بالمغرب بغنى الموروث الفني المغربي الأصيل، مؤكدا على ضرورة انخراط الشباب في نشر وإبراز هذا الموروث الثقافي والتراث الإسلامي العريق بمستوى راق والعمل على إشعاعه في جميع الفضاءات داخل الوطن وخارجه.

وأبرز الفنان البريطاني المسلم أن للفن هدف نبيل وإنساني في نشر قيم المحبة والتعايش ويلعب دورا مهما في نبذ العنف وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة التطرف بكل أشكاله.

يشار إلى أن سامي يوسف المزداد سنة 1980، مغني ومنتج وموسيقي ومؤلف أغاني له العديد من الأغاني الملتزمة يحاول من خلالها دعوة الشباب العربي والإسلامي إلى التشبث بالأخلاق الإسلامية الحميدة.

وللفنان سامي يوسف العديد من الألبومات الغنائية منها على الخصوص “المعلم” و”أمتي” و
“أينما تكون” و”أغاني الطريق”.

ويشارك الفنان البريطاني سامي يوسف مساء اليوم الأربعاء في الحفل الختامي لمهرجان مكناس في دورته الأولى وسيقدم خلاله مجموعة من الأناشيد المتميزة التي عرفت انتشارا واسعا في العالم العربي والإسلامي.