مجتمع

إسبانيا توقف قاربا على متنه 11 مهاجرا قدموا من المغرب

03 مايو 2022 - 11:30

تمكن قارب على متنه أحد عشر مهاجرا من الوصول بعد ظهر الأحد إلى شاطئ هوركاس كولوراداس بمدينة مليلية المحتلة، قادما من السواحل القريبة من المغرب، وفقا لوكالة يوروبا برس.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي قوله إن جهاز الدوريات الإقليمية التابع للحرس المدني بالتعاون مع الشرطة الوطنية “تم تحديد موقع أحد عشر مهاجرا، وجميعهم في صحة جيدة”.

المصدر ذاته، أشار إلى أن هذا هو أول عملية للمهاجرين غير الشرعيين منذ أن بدأت إسبانيا والمغرب في 7 أبريل مرحلة جديدة في علاقاتهما بعد أن أثار رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، في رسالة موجهة إلى ملك المغرب محمد السادس أن “إسبانيا تعتبر أن الاقتراح المغربي للحكم الذاتي بشان الصحراء المغربية الذي قدم في عام 2007 هو الأساس الأكثر جدية، ذات مصداقية وواقعية لحل هذا النزاع”.

وبحسب وكالة “أوروبا بريس”، فإنه قبل هذا التغيير في الموقف، في 2 مارس 2022، جرت أكبر محاولة للدخول إلى مليلية المحتلة، عندما حاولت مجموعة من أكثر من 2500 مهاجر من أصل جنوب الصحراء، جميعهم من الرجال، الوصول إلى المدينة الإسبانية عن طريق القفز على السياج المزدوج الذي يفصلها عن المغرب ونجح أكثر من 500 شخص. مع إصابة عدد من عناصر الحرس المدني في عملية لاحتواء الوضع، يضيف المصدر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل .. فتح الحدود البرية رسميا بين مليلية المحتلة والناظور (صور + فيديو)

مجتمع

طلبات الاستفادة من “فرصة” تتجاوز 150 ألف .. 76% منها بالمدن الصغرى والقرى

كلميم، سوق أمحيريش، الإبل، جمال مجتمع

الاستقلال يطالب وزارة الفلاحة بدعم “كسابة الإبل” بـ10 آلاف درهم للناقة سنويا

تابعنا على