اقتصاد

“نيسان” تتوقف عن إنتاج سيارات “داتسون” وتواصل تقديم خدمات ما بعد البيع

04 مايو 2022 - 06:00

أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات، أمس الاثنين، أنها توقفت عن إنتاج سيارات داتسون، بعد أقل من عشر سنوات من إعادة إطلاق العلامة التجارية التاريخية في الأسواق الناشئة.

وجاء في بيان صادر عن نيسان أرسل إلى وكالة فرانس برس أن “نيسان تركز على الموديلات والقطاعات الرئيسية، وسيتوقف إنتاج داتسون ريدي جو في المصنع في تشيناي بالهند”.

وكان هذا الموقع هو آخر موقع ينتج Datsuns، حيث توقفت نيسان بالفعل عن إنتاجها في عام 2020 في إندونيسيا وروسيا بعد خطة إعادة هيكلة كبيرة للمجموعة على نطاق عالمي.

وقالت متحدثة باسم المجموعة لوكالة فرانس برس بالكاد تم بيع حوالي 7000 وحدة من هذه العلامة التجارية في عام 2021. وأضافت نيسان في بيانها الصحفي أن المبيعات ستستمر وسيتم الحفاظ على خدمات ما بعد البيع للمركبات المتداولة.

وكانت نيسان قد توقفت بالفعل عن إنتاج داتسون لأول مرة في عام 1981، قبل أن يقرر كارلوس غصن في عام 2013 إعادة إطلاقها كعلامة تجارية منخفضة التكلفة في البلدان الناشئة، مثل داسيا في شركة رونو.

وبعد سقوط كارلوس غصن في نهاية عام 2018، الذي حوكم في اليابان بتهمة الاختلاس المالي وفر إلى لبنان بعد عام، أعاد قادة نيسان تركيز استراتيجية المجموعة بشكل جذري على أسواقها الرئيسية.

تعود أصول داتسون إلى عقد العشرينيات من القرن الماضي، وتم إطلاق أول طراز لها في عام 1931. وبعد ذلك بعامين، تم شراء العلامة التجارية من قبل شركة أصبحت تُعرف باسم نيسان.

وكانت العلامة التجارية قد بلغت ذروتها في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وباعت الشركة 20 مليونًا منها  في 190 دولة قبل اختفائها لأول مرة في عام 1981.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

BHNS Bus اقتصاد

متوقفة منذ شهرين.. شاحنة نظافة تنقذ الحافلات الكهربائية بمراكش من فضيحة الإفلاس

اقتصاد

شركة تهيئة محطة تغازوت ومؤسسة الجنوب توقعان اتفاقية شراكة

اقتصاد

تنسيق بين الجمارك و”المعلومات المالية” لمحاربة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

تابعنا على