أخبار الساعة

ENCGT طنجة تنظم النسخة الأولى لريادة الأعمال

04 مايو 2022 - 15:47

تستعد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، للإحتفاء بطلبتها المقاولين وكذا بروح المقاولة. وفي إطار مادة “إدارة المشاريع وريادة الأعمال”، لطلبة السنة الرابعة تخصص إدارة الموارد البشرية، التسويق والعمل التجاري وإدارة الخدمات اللوجستية والنقل مؤطرين من طرف أستاذتهم الدكتورة سارة الشتواني، حيث يعتزمون تنظيم النسخة الأولى من حدث مقاولاتي عنوانه ” ،”ENCGT : يوم ريادة الأعمال ”

وحسب بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير توصل موقع العمق بنسخة منه، فإن هذا الحدث  الذي سيقام يوم 16 ماي 2022. والذي سيعرف حظور فاعلين وطنيين في مجالات مختلفة من عالم ريادة الأعمال ، وذلك بغية تدارس مختلف جوانب موضوع “ريادة الأعمال الشبابية: حافز للتنمية الترابية المستدامة والدامجة بالمغرب”، وبالموازاة مع ذلك، سيكون الطلبة أمام تحد ريادة الاعمال وذلك على شكل مسابقة-تحدي لفرق حاملة لمشاريع مقاولاتية مبتكرة وواعدة تحركها في ذلك روح المقاولة والتجديد والرغبة في لعب دور نشط في مستقبل بلادهم. وبغية لرفع التحدي، سيقوم كل فريق من الفرق المتبارية، وفي مدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة، بعرض مشروعه أمام لجنة تتكون من مختصين في عالم ريادة الأعمال .

وحسب ذات البلاغ، فإن مختلف الفرق المنتمية لمختلف مسالك المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة ستتنافس في إطار تحدي يقتضي اقتراح حل مبتكر وفق وضع إشكالية مجتمعية مؤدية الى مشروع خلق مقاولة تتبنى خدمة و/أو منتوج يدمج تقنيات الاعلام والتواصل و/أو ينضوي في اتجاه تنمية مستدامة و/أو واعد بأثر اقتصادي او اجتماعي او بيئي مستغل لإقلاع الاقتصاد المغربي لما بعد الأزمة الصحية (كوفيد 19).

وأضاف ذات البلاغ ان فكرة هذا الحدث انبثقت من دعم الطلبة المقاولين بمساعدتهم على تنمية قدراتهم وفاعليتهم ونجاعتهم وشحذ طموحهم وذلك بايلاجهم في مجال ريادة الاعمال ومواكبتهم في اكتساب وتنمية الفكر الريادي ووضعية المقاول أو المقاولة وذلك بجعلهم يتعرفون على الرهانات الأساسية المرتبطة بواقع انطلاق المقاولة وكيفية ادماجها في شبكة الأعمال مع التأكيد على التعرف على الفرص المقاولاتية وتحقيقها وتقويمها لتتمكن من لعب دور رائد في مشروع مقاولاتي معين.

وسيبدأ اليوم بجلسة عامة حول موضوع: ” ريادة الأعمال الشبابية : حافز للتنمية الترابية المستدامة والدامجة بالمغرب” والتي تستضيف ممثلين مؤسساتيين ومتدخلين من عالم المقاولة ومواكبين وشركاء عدة لمناقشة هذا الموضوع البالغ الأهمية. أما الشق الثاني لهذا الحدث، سيخصص لمباراة تحت عنوان: ” مواهب من أجل شركة ناشئة” بواسطة تقديم أفكار مختصرة وعرض لتصميم مشاريع أعمال افتراضية، وستمنح جوائز للفرق الثلاثة الفائزة والتي ستستفيد من آليات مواكبة متنوعة كالمشاركة في ورشات تكوينية ودورات في القيادة والاستفادة من أقطاب توجيهات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

هكذا تعرض مشجع شاب للجيش الملكي للتصفية من طرف مجهولين بالبحراوي (فيديو)

أخبار الساعة

أب يناشد المحسنين لمساعدة إبنه المصاب على مستوى العين

أخبار الساعة

أزيلال .. صحافيون يستفيدون من دورة تكوينية حول الشباب وبرامج التنمية الجهوية

تابعنا على