مجتمع

اتفاقية جديدة تعفي أسرة التعليم من الضمانات والتسبيقات بالمصحات الخاصة

أبرم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، ميلود معصيد، اتفاقية شراكة إطار مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي تروم خدمة نساء ورجال التعليم.

وقال بلاغ للتعاضدية، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الدينامية الجادة والمسؤولة التي ما فتئت تنهجها التعاضدية العامة للتربية الوطنية والأوراش الاجتماعية النوعية التي أطلقها رئيس التعاضدية، ميلود معصيد، من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي بما يليق بانتظارات نساء ورجال التعليم ووفاء للالتزامات التي رفعها.

وبحسب البلاغ، فإن الاتفاقية تهدف إلى تقديم باقة خدمات تشمل ضمان استقبال خاص بالمنخرطين التابعين للتعاضدية العامة للتربية الوطنية من خلال شباك وحيد خاص بهم، وقبول منخرط التعاضدية وذوي حقوقه للاستفادة من العلاجات، مع إعفائه من أي نوع من الضمانات (الشيك على سبيل المثال) أو التسبيقات.

وأضاف المصدر ذاته إلى أن الخدمات تشمل أيضا القيام بالإجراءات الإدارية لطلب الحصول على التحملات الممنوحة من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS وشركات التأمين بخصوص التغطية التكميلية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستستفيد أسرة التعليم من حملات للكشف القبلي بالمجان، ومن تعريفة تفضيلية على الخدمات غير المدرجة في لائحة الخدمات القابلة للتعويض، والإعفاء الكلي من الحصة المتبقية على عاتق المنخرطين الذين هم في وضعية هشاشة.

وأنهت التعاضدية العامة للتربية الوطنية إلى علم منخرطاتها ومنخرطيها أنه سيتم من خلال  اتفاقية الشراكة الإطار هاته احترام التعريفة الوطنية المرجعية وتنزيل مضامينها خلال الأسابيع المقبلة بعد إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بتفعيلها وسيصدر بلاغ في الموضوع يوضح كل هذه الحيثيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • امينة
    منذ سنة واحدة

    ساقوم. إن. شاء الله بعملية الكاتاراكت. وطلب مني. مبلغ. تكميلي. رغم. إن. التعاضدية قبلت. طلب. التكافل بالعملية.

  • امينة
    منذ سنة واحدة

    هل معنى هذا. انه في. حال. عملية جراحية لم. نقدم. مبلغ. للمصلحة.

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    قال الخبر: [ أبرم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، ميلود معصيد، اتفاقية شراكة إطار مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي تروم خدمة نساء ورجال التعليم.]................................................. قال الدكتور عبدالرزاق .... لوبي المصحات الخاصة أحس بقرب انتهاء حلبة للمنخرطين بسبب المنافسة مع مجموعة مصحات أكديتال AKDITAL الذي دخلت مجال تقديم العلاج بامكانيات لا تتوفر عند أغلب المصحات التقليدية الخاصة التي تقام فيما يشبه الفيلات السكنية... أكديتال كشفت سوءات المصحات الخاصة في الدار البيضاء والجديدة وقريبا في طنجة وأكادير وغيرها... واذا أضفتم الى ذلك مشروع مؤسسة محمد السادس لتأسيس مصحات خاصة بالمنخرطين ستتراجع مداخيل لوبي المصحات التقليدية الخاصة وستتراجع... منذ سنوات قريبة أخذت أحد أفراد عائلتي في وضعية صعبة الى مصحة مشهورة بالرباط... بعد الحصول على التحمل كان على أداء التسبيق أولا ثم بعد العلاج طولبت بترك شيك على بياض الى أن يحصلوا على المال من الكنوبس... وصدقوني أنا من خارج الرباط واضطرني جشعهم الى التردد لسحب الشيك طيلة سبعة أشهر...