مجتمع

اتفاقية جديدة تعفي أسرة التعليم من الضمانات والتسبيقات بالمصحات الخاصة

04 مايو 2022 - 23:30

أبرم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، ميلود معصيد، اتفاقية شراكة إطار مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي تروم خدمة نساء ورجال التعليم.

وقال بلاغ للتعاضدية، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الدينامية الجادة والمسؤولة التي ما فتئت تنهجها التعاضدية العامة للتربية الوطنية والأوراش الاجتماعية النوعية التي أطلقها رئيس التعاضدية، ميلود معصيد، من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي بما يليق بانتظارات نساء ورجال التعليم ووفاء للالتزامات التي رفعها.

وبحسب البلاغ، فإن الاتفاقية تهدف إلى تقديم باقة خدمات تشمل ضمان استقبال خاص بالمنخرطين التابعين للتعاضدية العامة للتربية الوطنية من خلال شباك وحيد خاص بهم، وقبول منخرط التعاضدية وذوي حقوقه للاستفادة من العلاجات، مع إعفائه من أي نوع من الضمانات (الشيك على سبيل المثال) أو التسبيقات.

وأضاف المصدر ذاته إلى أن الخدمات تشمل أيضا القيام بالإجراءات الإدارية لطلب الحصول على التحملات الممنوحة من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS وشركات التأمين بخصوص التغطية التكميلية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستستفيد أسرة التعليم من حملات للكشف القبلي بالمجان، ومن تعريفة تفضيلية على الخدمات غير المدرجة في لائحة الخدمات القابلة للتعويض، والإعفاء الكلي من الحصة المتبقية على عاتق المنخرطين الذين هم في وضعية هشاشة.

وأنهت التعاضدية العامة للتربية الوطنية إلى علم منخرطاتها ومنخرطيها أنه سيتم من خلال  اتفاقية الشراكة الإطار هاته احترام التعريفة الوطنية المرجعية وتنزيل مضامينها خلال الأسابيع المقبلة بعد إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بتفعيلها وسيصدر بلاغ في الموضوع يوضح كل هذه الحيثيات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ أسبوعين

قال الخبر: [ أبرم رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية، ميلود معصيد، اتفاقية شراكة إطار مع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي تروم خدمة نساء ورجال التعليم.]................................................. قال الدكتور عبدالرزاق .... لوبي المصحات الخاصة أحس بقرب انتهاء حلبة للمنخرطين بسبب المنافسة مع مجموعة مصحات أكديتال AKDITAL الذي دخلت مجال تقديم العلاج بامكانيات لا تتوفر عند أغلب المصحات التقليدية الخاصة التي تقام فيما يشبه الفيلات السكنية... أكديتال كشفت سوءات المصحات الخاصة في الدار البيضاء والجديدة وقريبا في طنجة وأكادير وغيرها... واذا أضفتم الى ذلك مشروع مؤسسة محمد السادس لتأسيس مصحات خاصة بالمنخرطين ستتراجع مداخيل لوبي المصحات التقليدية الخاصة وستتراجع... منذ سنوات قريبة أخذت أحد أفراد عائلتي في وضعية صعبة الى مصحة مشهورة بالرباط... بعد الحصول على التحمل كان على أداء التسبيق أولا ثم بعد العلاج طولبت بترك شيك على بياض الى أن يحصلوا على المال من الكنوبس... وصدقوني أنا من خارج الرباط واضطرني جشعهم الى التردد لسحب الشيك طيلة سبعة أشهر...

مقالات ذات صلة

مجتمع

متضررة من مراسيم حكومية.. قبائل بزاكورة تحذر من الاحتقان بسبب “متابعات كيدية”

مخيمات تندوف مجتمع

“فورساتين”: محتجزو تندوف يعيشون في الجحيم وقادة الجبهة يفرون للاستجمام بأوروبا (صور)

مجتمع

المغرب يطلق جائزة إعلامية تخليدا للصحفية شيرين أبو عاقلة ويقدم منحة لدعم الصحافة بالقدس

تابعنا على