اقتصاد

رسميا.. “ميديتل” تتحول إلى “أورنج”

تحولت رسميا شركة “ميديتل” للاتصالات بالمغرب إلى “أورنج” التي تعد الشركة المالكة لأكبر نسبة أسهم في “ميديتل”، وتوصل مستخدمو الشركة برسائل نصية صغيرة مساء اليوم الأربعاء، واحدة بالدارجة مكتوبة بحروف عربية وأخرى باللغة الفرنسية، تخبرهم بأن “ميديتل ولات أورنج”.

وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت شهرا مارس الماضي، قرار توحيد اسم جميع فروعها لتصبح مطابقة لاسمها الأصلي “أرونج” بنفس العلامة التجارية ذات اللون البرتقالي، كما سبق لها

وكانت أورنج الفرنسية قد زادت، السنة الماضية، حصتها بشركة “ميديتل” المغربية، مستحوذة لوحدها على حوالي 49 في المائة من أسهم “ميديتل”، مما يتيح لها تغيير العلامة التجارية وتحويلها إلى “أورنج”.

ويذكر أن “أورنج” فرضت خلال شهر مارس الماضي، علامتها التجارية داخل مصر، حيث تحويل كافة عملاء “موبينيل” المملوكة بنسبة 99% لأورنج، إلى العلامة التجارية الجديدة “أورنج مصر”.

إلى ذلك، مازال الموقع الرسمي لشركة “ميديتل” على النت (www.meditel.ma) يشتغل بشكل عادي، دون أية إشارة إلى التحول الجديد في العلامة التجارية، فيما أطلقت الشركة نسخة تجريبية لموقع جديد يحمل نطاق (www.orange.ma) مازال فارغا ولا يضم سوى صورة تعبيرية واحدة.