أخبار الساعة، مجتمع

ممثلو الحي الحسني يرفعون شعارات في وجه الرميلي تستنكر تهميش منطقتهم

احتج أعضاء المجتمع المدني لمنطقة الحي الحسني ضد رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، خلال الدورة العادية لـ 5 ماي صباح اليوم الخميس، مستنكرين إقصاء وتهميش المنطقة.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “منطقة الحي الحسني تعيش الإقصاء والتهميش منذ إقرار نظام وحدة المدينة؛ التصويت بلا مقابل يعتبر خيانة لساكنة الحي الحسني”. كما احتج المنتخبون على تغييب المقاربة التشاركية في اتخاذ القرارات التي تهم منطقة الحي الحسني.

 

وأعطت عمدة الدار البيضاء انطلاقة أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس للدراسة والتصويت على 51 نقطة تتعلق بالمالية والميزانية والتعمير والممتلكات وإحداث وتجهيز مرافق عمومية وثقافية، ثم التوقيع على اتفاقيات شراكة.

وافتتحت العمدة أشغال الدورة بتقرير حول أشغال وزيارات المجلس خلال الفترة السابقة، منها الاجتماعات مع الشركات المحلية لمناقشة مشاكل تتعلق بمدينة الدار البيضاء، أبرزها النقل الحضري وتأهيل بعض الفضاءات العمومية.

يشار إلى أن عددا من الأعضاء، احتجوا خلال الدورة على طريقة التصويت التي أقرتها العمدة على النقط المقررة في جدول الأعمال بعد طلب من الأغلبية، وذلك قبل عرض تقارير اللجان المعنية داخل المجلس.

كما قررت رئيسة المجلس تأجيل الدراسة والتصويت على 13 نقطة من ضمن 51، لعدم اكتمال الوثائق، أو لضرورة إعمال خبرة تقنية أو لغياب دراسات شاملة تتعلق بالموضوع المقرر تأجيله إلى دورات مقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.