سياسة

بعد صراع البيجيدي والاستقلال.. جماعة البيضاء ترفع السومة الكرائية “للسقالة” بأزيد من 5 ملايين

صوت أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء خلال الدورة العادية لـ5 ماي اليوم الخميس، بالإجماع، على رفع قيمة السومة الكرائية من أجل الاستغلال المؤقت لمرفق السقالة المتواجد بتراب مقاطعة سيدي بليوط، إلى 53 ألف درهم شهريا.

وكانت السومة الكرائية السابقة للصقالة تقدر بـ700 درهم شهريا، حيث فجرت هذه القضية خلافا محتدما بين أعضاء فريق العدالة والتنمية المصطف بالمعارضة وفريق الاستقلال المنتمي للأغلبية، باعتبار المستغل للمرفق ينتمي لحزب الميزان.

وسبق أن أُجّلت هذه النقطة من دورة فبراير إلى دورة ماي، بعدما “اتهم فريق العدالة والتنمية الاستقلال بالدفاع عن عضو حزبهم المستغل لمرفق السقالة”، فيما “دعا الاستقلال من قبل إلى تثمين الممتلكات الجماعية مع إعادة النظر في السومة الكرائية للمتلكات العمومية الواقعة تحت نفوذ جماعة الدار البيضاء، بما فيها السقالة”.

وفي السياق ذاته، كشف عبد الصادق مرشد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار القائد للأغلبية المسيرة لمجلس جماعة الدار البيضاء، “أن ميزانية الجماعة تعيش وضعية هشة”، مشددا “على ضرورة التعامل بشجاعة جماعية تحترم مبادئ الشفافية لاستغلال الممتلكات العمومية بالدار البيضاء لتوفير مداخيل محترمة للجماعة”، معتبرا أن “هذه الممتلكات تحتاج جردا شاملا”.

وشدد رئيس فريق التجمعيين في كلمته خلال أشغال دورة 5 ماي، “على أن الوضعية المالية لجماعة الدار البيضاء تحتاج مجهودا جماعيا، “من خلال الاجتهاد الجماعي لأعضاء المجلس وتنظيم يوم دراسي للجبايات بمدينة الدار البيضاء وإرساله للمركز، لأن القرار الجبائي للعاصمة الاقتصادية أثبت عدم مواكبته للجبايات المركزية” يقول مرشد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    هذا لا يتعدى ايجار كراج في سيدي بليوط... أغلبية مجلس البيضاء يتعاملون بـ عطيني نعطيك... والبلدية تخلص على المخلوضين