سياسة

بعد صراع البيجيدي والاستقلال.. جماعة البيضاء ترفع السومة الكرائية “للصقالة” بأزيد من 5 ملايين

05 مايو 2022 - 18:00

صوت أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء خلال الدورة العادية لـ5 ماي اليوم الخميس، بالإجماع، على رفع قيمة السومة الكرائية من أجل الاستغلال المؤقت لمرفق الصقالة المتواجد بتراب مقاطعة سيدي بليوط، إلى 53 ألف درهم شهريا.

وكانت السومة الكرائية السابقة للصقالة تقدر بـ700 درهم شهريا، حيث فجرت هذه القضية خلافا محتدما بين أعضاء فريق العدالة والتنمية المصطف بالمعارضة وفريق الاستقلال المنتمي للأغلبية، باعتبار المستغل للمرفق ينتمي لحزب الميزان.

وسبق أن أُجّلت هذه النقطة من دورة فبراير إلى دورة ماي، بعدما اتهم فريق العدالة والتنمية الاستقلال بالدفاع عن عضو حزبهم المستغل لمرفق الصقالة، فيما دعا الاستقلال من قبل إلى تثمين الممتلكات الجماعية مع إعادة النظر في السومة الكرائية للمتلكات العمومية الواقعة تحت نفوذ جماعة الدار البيضاء، بما فيها الصقالة.

وفي السياق ذاته، كشف عبد الصادق مرشد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار القائد للأغلبية المسيرة لمجلس جماعة الدار البيضاء، أن ميزانية الجماعة تعيش وضعية هشة، مشددا على ضرورة التعامل بشجاعة جماعية تحترم مبادئ الشفافية لاستغلال الممتلكات العمومية بالدار البيضاء لتوفير مداخيل محترمة للجماعة، معتبرا أن “هذه الممتلكات تحتاج جردا شاملا”.

وشدد رئيس فريق التجمعيين في كلمته خلال أشغال دورة 5 ماي، على أن الوضعية المالية لجماعة الدار البيضاء تحتاج مجهودا جماعيا، “من خلال الاجتهاد الجماعي لأعضاء المجلس وتنظيم يوم دراسي للجبايات بمدينة الدار البيضاء وإرساله للمركز، لأن القرار الجبائي للعاصمة الاقتصادية أثبت عدم مواكبته للجبايات المركزية” يقول مرشد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ 3 أسابيع

هذا لا يتعدى ايجار كراج في سيدي بليوط... أغلبية مجلس البيضاء يتعاملون بـ عطيني نعطيك... والبلدية تخلص على المخلوضين

مقالات ذات صلة

سياسة

أخنوش يدشن سينما “الصحراء” ومنتزه “ابن زيدون” بأكادير ويعد بتغيير وجه المدينة (فيديو)

سياسة

حيدر: وسائل التواصل أوضحت الصورة لساكنة تيندوف .. والمحتجزون يتحينون الفرص للهرب

سياسة

محكمة إسبانية تحفظ ملف دخول غالي لمدريد.. و”لايا” تؤكد: سأفعل ذلك مرة أخرى

تابعنا على