أدب وفنون

هل يُنظم مهرجان “تومورولاند” لموسيقى الرقص الإلكترونية بالمغرب؟

05 مايو 2022 - 16:40

شوقت الصفحة الرسمية لمهرجان الموسيقى الإلكترونية “Tomorrowland” جمهوره على الانستغرام، حول البلد الذي سيتم اختياره لتنظيم نسخة 2022 من هذا الاحتفال السنوي، بعد الإعلان عن الفيديو الترويجي لهذه السنة، الذي لا تتجاوز مدته 10 دقائق، مرفوقا بعبارة “قريبا”.

ورجح الجمهور المغربي أن تنظم نسخة هذه السنة من “تومورولاند” بالمغرب، بعد أن ظهر المعمار المغربي في الفيديو الترويجي للحفل، إضافة إلى واحات النخيل ربطها البعض بمدينة ورزازات، بينما رجحت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن تكون البلد المحتضنة للحفل في هذه السنة هي الإمارات أو واحدة من دول الخليج.

وانهالت التعليقات على الفيديو الترويجي في الصفحة الرسمية لـ”Tomorrowland” من طرف مجموعة من الفنانين المغاربة، ورواد منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن نسخة هذه السنة ستقام في المغرب، حيث كان علم المغرب هو الأكثر حضورا في التعليقات.

“Tomorrowland” هو احتفال سنوي ضخم خاص بموسيقى الرقص الإلكترونية يقام كل عام، قدمه لأول مرة الإخوة “مانو وميشال بيرز”، سنة 2003، ثم اشترى منظم التظاهرات والحفلات الموسيقية المعروف بـ”ID&T” خمسين في المئة من الأسهم سنة 2004.

نظمت النسخة الأولى من مهرجان “تومورولاند” سنة 2005 في بلجيكا، ثم أصبح ينظم في بلدان أخرى كل سنتين، كالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2013، والبرازيل سنة 2015، ثم فرنسا وجبال الألب.

وتحوم الشكوك هذه السنة حول دولتين عربيتين وهما المغرب والإمارات، حيث يمكن أن يتم تنظيم “Tomorrowland” في إحداهما، وينتظر الجميع ماذا ستقرر إدارة المهرجان لهذه السنة، كما أنها يمكن أن تصدم الجمهور بمفاجآت عكس ما كانوا يتوقعون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

محمد الأثير أدب وفنون

الأثير ينتقد تهميشه من طرف وزارة الثقافة .. ويصرح: لست متملقا

أدب وفنون

شتم الجمهور بألفاظ “نابية” وسب الذات الإلهية.. السرحاني يعتذر ويبرر

أدب وفنون

بعد تغريمه “350 مليون سنتيم”.. فنانون يتضامنون مع المخرج وحيد سنوجي

تابعنا على