مجتمع

هروب تلاميذ مغاربة مشاركين في بطولة للعدو الريفي بسلوفاكيا يصل البرلمان

05 مايو 2022 - 19:00

وصل ملف هروب تلاميذ مغاربة قاصرين مشاركين في بطولة العدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا، إلى قبلة الرلمان، بعدما وجهت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، نادية تهامي، سؤالا كتابيا في الموضوع إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وكانت مصادر متطابقة قد أوردت أن ستة تلاميذ مغاربة كانوا مشاركين ضمن طاقم رياضي في بطولة العدو الريفي المدرسي بدولة سلوفاكيا، قد غادروا الفندق الذي تقيم فيه البعثة المغربية، ما يرجح احتمال استغلالهم لهذه البطولة من أجل الهجرة السرية.

وأوضحت البرلمانية تهامي في سؤالها أن “الحريك الرياضي يتّسمُ باليُسرِ والأريحية التّامة”، معتبرة أن هذا السلوك “يمسُّ بسُمعة الرياضة الوطنية بما قد يُصعِّبُ التعاون الرياضي الدّولي مع بلدنا على مستوى التأشيرة لمشاركة الفُرق والرياضيين”.

وأشارت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، إلى أن عملية الهروب هاته تفاقم من “مُسلسل الطّعن في سُمعة الرياضة الوطنية مسِيرهُ في مَعارضِ المحافلِ الدولية”،

وساءلت الوزير شكيب بنموسى بالقول: “متى ستظل المشاركات الرياضية الدولية لفُرقنا المدرسية والرياضية مَعْبرا آمنا للإساءة للرياضة الوطنية ولِرِياضيِّها ولأطرها، مسلكا يسيرا لتهريب أو لهروب المشاركين الرياضيين؟”.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أمن مديونية يوقف شخصا ألحق خسائر مادية بممتلكات المواطنين وعرقل حركة السير

مجتمع

يتزعمها جزائري.. أمن وجدة يطيح بعصابة لترويج أقراص “الإكستازي”

مجتمع

الطفلة تبلغ 6 أعوام.. فيديو يقود أمن سلا لاعتقال سيدة احتجزت ابنتها وعذبتها

تابعنا على