مجتمع

شهدت تخزين ملايين الجرعات.. إلغاء مهام وكالة تخزين لقاحات كورونا بالبيضاء

06 مايو 2022 - 15:30

صوت أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء بالإجماع، على إلغاء مهام مكتب الوكالة المستقلة للتثليج الدار البيضاء المدمج ضمن سوق الجملة للخضر والفواكه بالمدينة، حيث تم تخزين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا طوال الفترة السابقة.

ويتعلق الأمر بالتصويت على إلغاء المقرر عدد 121-2021 المتخذ بالدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 1 يوليوز 2021 والقاضي بإنهاء مهام مكتب الوكالة المستقلة للتثليج الدار البيضاء ودمجه ضمن سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي انتدبت له الجماعة شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” من أجل تدبيره.

واستقبلت الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء خلال شهر يناير 2021 أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وبدأت عملية توزيعه على جهات المملكة كانطلاقة لعملية التلقيح الوطنية التي شهدتها بلادنا. إذ عرفت الوكالة المسيرة من طرف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات”، تخزين ملايين الجرعات من لقاح كورونا، في ظروف أمنية مشددة.

ومن أجل إنجاح عملية تصفية الوكالة، اقترحت وزارة الداخلية من خلال دراسة مؤسساتية وتنظيمية للوحدات العاملة في سلسلة تدفق البضائع لمدينة الدار البيضاء، حيث اقترحت الدراسة إما تحويل وكالة التثليج إلى القطاع الخاص، وإنشاء شركة للتنمية المحلية تدبر سوق الجملة للخضر والفواكه، أو الاحتفاظ بوكالة التثليج في صيغتها القانونية، مع إنشاء شركة التنمية المحلية تدير سوق الجملة، أو إحداث شركة تنمية محلية تدبر نشاط سوق الجملة ومخزن الوكالة للتثليج، أو تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه إلى منصة وطنية لتسويق المنتجات الغذائية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ملتقى دولي للشبيبة الإشتراكية بطنجة يتحول إلى شجار بين الأتراك والأكراد بحضور بنعبدالله (فيديو)

مواطنون عالقون داخل مصعد في مستشفى ابن طفيل في مراكش مجتمع

مطالب بفتح تحقيق في إغلاق مستعجلات بالمستشفى الجامعي بمراكش لأكثر من سنة

المغرب إسبانيا مجتمع

عمال سبتة ومليلية القانونيين يراسلون بوريطة ويستعدون للجوء إلى القضاء الدولي

تابعنا على