النقل الطرقي للبضائع اقتصاد

رسميا.. انطلاق التسجيل للحصول على الدعم الإضافي لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب

06 مايو 2022 - 15:15

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أنه سيتم، يوم الاثنين المقبل (9 ماي)، إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي بالنسبة لمهنيي النقل الطرقي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، اليوم الجمعة، أن عملية التسجيل هاته ستتم عبر المنصة الإلكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وأضافت أن هذه العملية تأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم 28 أبريل 2022، بخصوص منح دعم إضافي لمهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية أبريل المنصرم،عن تمديد الدعم الاستثنائي الذي وجهتها لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة ستدعم مرة أخرى مهنيي النقل للحفاظ على استقرار الأسعار، لأن أسعار المحروقات مازالت مرتفعة.

يُشار إلى أن الحكومة أطلقت، نهاية مارس الماضي، عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والذي يتراوح بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، ويستهدف فئات مهنية مختلفة، ويخصص لنحو 180 ألف عربة.

وذكر بلاغ سابق لرئاسة الحكومة، أن الحكومة تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

وربطت الحكومة نهاية الدعم المخصص لمهنيي النقل بانخفاض أسعار المحروقات، مؤكدة أن تدخلها في هذه الظرفية جاء بناء على الارتفاع الكبير لأسعار المحروقات على المستوى الدولي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

أسعار العقارات السكنية والمهنية بالمغرب تسجل تراجعا خلال 2022

اقتصاد

هزة عنيفة تضرب سوق العملات المشفرة وتثير القلق حول مستقبلها

اقتصاد

ودائع الأسر المغربية تنعش خزينة الأبناك بـ 785 مليار درهم

تابعنا على