الفد أدب وفنون

حسن الفد: تأثرت بأطر اليسار وأتعاطف مع حزب التقدم والاشتراكية

06 مايو 2022 - 19:56

قال الفنان الكوميدي حسن الفد، إنه يتعاطف مع تيار اليسار سياسيا ومع حزب التقدم والاشتراكية تحديدا، لأنه معجب بإيديولوجيته التي تضع في صلب نضالها كرامة الطبقات الشعبية والبسطاء.

وأضاف الفد في حوار مع “العمق”، أن علاقته باليسار بدأت منذ شبابه حيث تأثر بمجموعة من أطره الذين تتلمذ على يدهم، مشيرا إلى أن صورة اليساري ارتبطت في ذهنه بالإنسان المحترم المتعلم وذو المواقف النبيلة الذي لا يجنح للتطرف.

وأشار الفد، إلى أنه تعرض لمحاولات من أجل استقطابه للانضمام لبعض الأحزاب السياسية، إلا أنه لا ينتمي حاليا لأي منها، لافتا إلى أن قراره الحالي لا يعني رفضه بشكل مطلق لذلك مستقبلا.

وعن سبب عدم تناوله للمواضيع السياسية في أعماله الفنية، أوضح الفد أن دخوله لمجال الفكاهة تزامن مع ثنائية الحسين بنياز (باز) وأحمد السنوسي (بزيز)، اللذان اشتهرا بالسخرية السياسية التي لا يمكن لأي أحد القيام بأفضل منها حسب تعبيره.

ولفت ذات المتحدث، إلى أنه لا يعتبر نفسه فكاهيا وإنما مسرحي يشتغل على الفكاهة، وأنه كان يسعى منذ بداياته إلى التنوع وخلق مسار خاص به سيما أنه كان متأثرا بالمدرسة الفرنسية للفكاهة وأصول الفكاهة التقليدية.

واعتبر حسن الفد، أن الفن الذي يقوم بإنتاجه يتضمن علم الاجتماع والنفس والسياسة، مشيرا إلى أن “طوندونس” كان بمثابة رد فعل غاضب على “قرف” تدني الذوق المغربي فيما يخص كل ما هو سمعي بصري.

يشار إلى أن الفنان حسن الفد أطل على جمهوره في رمضان 2022 من خلال شخصية “كبور” في سلسلة “التي را التي” التي شاركت في بطولتها الفنانة مونية لمكيمل بدور “فتيحة”.

وأثارت السلسلة التي حققت أرقام مشاهدة عالية أثناء عرضها على شاشة القناة الثانية وقناة حسن الفد على يوتيوب جدلا واسعا بين رواد المنصات الإلكترونية الذين انتقد البعض منهم تكرار شخصية “كبور” بشكل سنوي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

فنانون ينعون رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد

أدب وفنون

بعمل “عَارِي”.. منال بنشليخة أول عربية تتعاون مع برنامج “كولورز ستوديو” (فيديو)

أدب وفنون

لحلو: مخرج “فتح الأندلس” تلقى تهديدا بالقتل حتى لا يجعل طارق بن زياد مغربيا

تابعنا على