آخر أخبار الرياضة

الرجاء يهزم الدفاع الجديدي ويزاحم غريمه الوداد في صدارة البطولة

06 مايو 2022 - 22:30

تغلب فريق الرجاء الرجاء الرياضي على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة 23 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وتراجع حكم المباراة عن الإعلان عن ضربة جزاء لصالح الفريق الجديدي لصالح نجمه زكرياء حذراف الذي تعرض للعرقلة داخل مربع العمليات من حارس الرجاء أنس الزنيتي، بداعي وجود خطأ لصالح أحد لاعبي الرجاء قبل ذلك، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

وتميز الشوط الثاني بسيطرة شبه مطلقة للفريق الأخضر وسط استماتة دفاعية للفريق الدكالي الذي اعتمد على الهجومات المرتدة، قبل أن يفتتح “النسور” حصة التسجيل عن طريق محمد الناهيري ارتطمت بأحد لاعبي الفريق الجديدي وتسكن الشباك.

وتحصل الرجاء على فرصة إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء، غير أن قائد الفريق، محسن متولي، أضاعها بغرابة، قبل أن يطلق البديل، سفيان بنجديدة، رصاصة الرحممة على الفريق الدكالي مضيفا الهدف الثاني من تسديدة قوية.

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء رصيده للنقطة 49 مناصفة مع غريمه الوداد في صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم، مع تفوق الفريق الأحمر بفارق الأهداف ومباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة 30 في المركز السابع.

واعتمد رشيد الطاوسي، مدرب الرجاء الرياضي، على كل من، أنس الزنيتي – مروان الهدهودي – جمال حركاس – عبد الإله مدكور – الناهيري- مكعازي – زريدة – نغوما – محسم متولي – الهبطي- حميد أحداد.

وغاب عن المواجهة عدد من اللاعبين فعلى صعيد تشكيلة الرجاء البيضاوي، غاب كل من مروان فخر، وعبد الإله مدكور، ومحمد سوبول، وعبد المنعم بوطويل، ومحمد مورابيط، وهيثم البهجة، وعمر العرجون، وزكرياء الوردي، فيما غاب عن تشكيلة الفريق الجديدي، كل من شعيب المفتول ومحمد الجعواني ومصطفى شيشان، بالإضافة إلى البوركينابي إسماعيل ساوادوغو، وذلك لأسباب مختلفة.

وقد اللقاء الحكم محمد النحيح بمساعدة كل من يحيى التوالي، كمساعد أول وعلاء الدين البشتاوي، كحكم مساعد ثاني، فيما تولى عمر الشداد مهمة الحكم الرابع، أما غرفة “الفار” فتولى الإشراف عليها الحكمان حمزة الفارق وياسين القبة.

جدير بالذكر أن المباراة أجريت بشبابيك مغلقة، فقد أعلن الموقع المكلف ببيع تذاكر المباراة بين الفريق الأخضر ونظيره الدكالي أن التذاكر بيعت بالكامل، علما أن الفريق الأخضر طرح التذاكر بأثمنة تتراوح بين 30 درهما للمدرجات المكشوفة، و80 درهما للمدرجات المغطاة، و300 درهم للمنصة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الإيطالية “تريفيسان” تهزم الأمريكية “ليو” وتفوز بالجائزة الكبرى للا مريم للتنس

رئيس يوسفية برشيد آخر أخبار الرياضة

رئيس يوسفية برشيد يعترف علنا بتفويت مباراة في البطولة الاحترافية

Sa Majesté le Roi Mohammed VI adresse un discours à la Nation à l’occasion du 44 ème anniversaire de la Marche Verte. 06112019 - Rabat آخر أخبار الرياضة

الملك يهنئ نهضة بركان بمناسبة التتويج بلقب الكونفدرالية الإفريقية

تابعنا على