مجتمع

بعد النصب على معتمرين.. وزارة السياحة تفرض عقوبات زجرية على وكالات أسفار

06 مايو 2022 - 23:42

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الجمعة، اتخاذ إجراءات زجرية على وكالات أسفار سياحية، بينها وكالات متورطة في النصب على معتمرين في عمرة رمضان الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إن أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، اتخذت قرارا بفرض عقوبات على أربع وكالات ووجهت إنذار لسبع وكالات أخرى، بعد معالجتها لعدد من الشكايات في اجتماعات خلال مارس وأبريل وماي.

اللجنة التقنية التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، قررت السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما “الأصيل Al Assil” الكائنة بالدار البيضاء، والمعنية بالأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022، ووكالة “كليك هوليداي Clic- Holidays” الكائنة بتطوان.

كما قررت اللجنة ذاته السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما: “أسفار العمارية كم Asfar Al Omariacom” الكائنة بالصخيرات، و”كود فلاي Good Fly” الكائنة بسلا.

ووجهت اللجنة التقنية إنذارا لسبعة وكالات أسفار، مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوكالات المعنية بالقرارات الزجرية لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

ودعا البيان زبناء وكالات الأسفار إلى الاطلاع على العقود الموقعة معها والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها، لمنع وقوع أحداث مماثلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

انتخاب المغرب بالمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ممثلا لدول شرق البحر المتوسط

مجتمع

تمرين للإنقاذ قرب الميناء المتوسطي.. إجلاء 50 راكبا ضمنهم جرحى من سفينة (صور)

مجتمع

مضامين عقود عمل تخرج عمال شركة معروفة للاحتجاج بنواحي إنزكان (فيديو)

تابعنا على