الأمم المتحدة تمنح

الأمم المتحدة تمنح "الباكوري" أعلى الأوسمة في مجال البيئة

07 ديسمبر 2016 - 14:45

منحت الأمم المتحدة الوكالة المغربية للطاقة المستدامة التي يرأسها مصطفى بكوري أعلى الأوسمة التي تمنحها المنظمة الأممية في مجال البيئة ألا وهي جائزة "أبطال الأرض" وذلك خلال انعقاد مؤتمر عالمي حول التنوع البيولوجي المنعقد في مدينة كانكون بالمكسيك.

وحسب الموقع الرسمي للحزب، فقد حصلت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة المعروفة اختصارا ب "مازن" على هذه الجائزة في مجال الرؤية الريادية نظير التزامها بالمضي قدما في تطوير الطاقة الشمسية، مما وفر الطاقة بأسعار معقولة ومبتكرة للتمويل الأخضر.

وتمنح هذه الجائزة السنوية لقادة بارزين من الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص الذين أثرت أعمالهم بشكل إيجابي على البيئة.

وقال إريك سولهايم، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "لقد شهدنا في جميع أنحاء العالم جهودا كبيرة لترجمة الاتفاقات التاريخية المتعلقة بالتنمية المستدامة العام الماضي إلى أفعال، بدءا من التصديق على اتفاق باريس بشأن تغير المناخ والخطة الحضرية الجديدة، وصولا إلى تكثيف الجهود المبذولة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية".

وأضاف المتحدث نفسه "ندرك جيدا أن الحكومات تعي بأنها لا تستطيع القيام بهذا العمل وحدها، وأثبت أبطال الأرض هذه السنة الرؤية والمشاركة المطلوبة على جميع المستويات لتحسين إدارتنا لهذا الكوكب وتطويره على نحو مستدام، وتأمين الرخاء لجميع شعوبه".

يذكر أن جائزة "أبطال الأرض" هي جائزة تمنح للقادة الملهمين المتخصصين في مجال البيئة في العالم وهي أسمى الأوسمة التي تمنحها منظمة الأمم المتحدة في مجال البيئة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

في 4 أشهر.. تشغيل حوالي 800 شاب وشابة في قطاعات مختلفة بإقليم تاونات (صور)

المبلغ الخام للخزينة يسجل ارتفاعا بأزيد من 100 مليار درهم

تابعنا على