مجتمع

“الطرق السيارة” تواصل إغضاب زبنائها.. تكرر تعطل ممرات “جواز” يثير استياء السائقين (صور)

07 مايو 2022 - 12:30

يثير التعطل المتكرر للممرات المخصصة لخدمة “جواز” بمحطات الأداء على مستوى الطرق السيارة، استياء وامتعاظ السائقين الذين يضطرون إلى استعمال الممر العادي المؤدى عنه نقدا، وهو ما يتسبب لهم في ضياع مزيد من الوقت.

ففي محطة الأداء بمدخل مدينة تيفلت، عاينت جريدة “العمق” صباح اليوم السبت، تعطل ممر “جواز”، حيث لا يعمل الجهاز ولا يُفتح الحاجز الإلكتروني بالممر، وهو ما يدفع عشرات السائقين إلى العودة نحو الوراء من أجل التوجه نحو الممر العادي، مع ما يشكل ذلك من خطورة على سلامتهم.

إقرأ أيضا: “الطرق السيارة” تستمر في إرغام زبنائها على اقتناء خدمة “جواز” 

وبالرغم من استفسار السائقين عن أسباب هذا التعطل، فإن العاملين بمحطة الأداء لا يقدمون أي جواب أو تفسير، وذلك في غياب تام لأي مسؤول أو مخاطب رسمي يقدم اعتذارا للسائقين الغاضبين أو تفسيرا على الأقل لهذا التعطل المتكرر.

وأوضح سائقون بالمحطة المذكورة، أنها ليست المرة الأولى التي يضطرون فيها إلى تغيير الممر بسبب تعطل أجهزة ممرات “جواز” بالمحطة، معتبرين أن هذا الأمر يكشف حالة “اللامبالاة” و”التجاهل” الذي تتعامل به الشركة تجاه زبنائها.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه الشركة الوطنية للطرق السيارة تعمد فتح ممر واحد أو ممرين فقط لغير المشتركين في خدمة “جواز”، ما يتسبب في ازدحام كبير في عدد من محطاء الأداء، مقابل منح ممرات أكثر ضمن خدمة “جواز” قد تصل إلى 8 ممرات بالمحطات الكبرى.

ويتسبب هذا الأمر في اكتظاظ كبير أمام الممرات العادية، حيث يضطر السائقون إلى الانتظار لساعات من أجل المرور في ممر واحد، وهو ما يجر على الشركة سيلا من الانتقادات والاتهامات بممارسة “نوع من الابتزاز” بحق السائقين من أجل إرغامهم على الاشتراء في خدمة “جواز”.

وبالرغم من اختيار المئات من السائقين هذه الخدمة لتجنب الاكتظاظ الطويل أمام محطات الأداء، إلا أن عددا منهم يضطر، أيضا، إلى التوقف وانتظار دوره في الممر بسبب تعطل ممرات “جواز”، كما هو الحال في محطة تيفلت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

عاجل .. فتح الحدود البرية رسميا بين مليلية المحتلة والناظور (صور + فيديو)

المدير العام للأمن الوطني مجتمع

الحموشي يتعهد بتحصين مباريات الأمن من كل أشكال الغش ومحاربة الفساد المالي

مجتمع

صديقي: الانتاج المتوقع من الحبوب الرئيسية سيبلغ 32 مليون قنطار في 2022

تابعنا على