مجتمع

ساكنة “كاريان” بالبيضاء يشتكون تعرضهم للنصب بعد هدم “براريكهم”

08 مايو 2022 - 20:30

يستعد سكان دور الصفيح بالحلايبية ليساسفة التابعة ترابيا لجماعة المجاطية ولا الطالب بإقليم مديونة شرق الدارالبيضاء، تنظيم وقفة احتجاجية غدا الاثنين أما وزارة الداخلية بالرباط، وذلك بعد هدم “براريكهم” وتركهم عرضة للتشرد بدون استفادتهم من البقع الأرضية المعدة لبناء مساكن جديدة.

ووجه سكان دوار بالحلايبية ليساسفة شكايات إلى إلى كل من عامل عمالة إقليم مديونة وإلى والي ولاية الدار البيضاء، وإلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بهدف إيجاد حل لهذا المشكل وإنقاذهم من التشرد.

وأورد المشتكون، أنه “تم هدم مساكنهم منذ حوالي سنتين تقريبا على أساس ترحيلهم إلى مشروع الرشاد الممنوح لقاطني دور الصفيح، لكنهم تفاجؤا خلال هذه الفترة بالتماطل والتأخير في منحهم أي استفادة من بقع أرضية بالمشروح المخصص للمرحلين من دوار الصفيح الحلايبية”.

وأضاف ساكنة “كاريان” الحلايبية في شكايات اطلعت عليها “العمق”، “أنه لم يتم منحهم كذلك أي شواهد تتعلق بالهدم أو الاستفادة، مما جعلهم عرضة للتشرد بدون مأوى رفقة أسرهم، بينما يقطن أغلبهم بمحلات للكراء التي أثقلت كاهلهم”.

وأكد المشتكون، على أن “بعضهم يقطن بالخلاء، رغم كونهم سبق ورفعوا شكايات لكل من عامل عمالة مديونة وقائد قيادة مديونة ورئيس جماعة المجاطية أولاد الطالب، لكن بدون جدوى إلى حدود الآن”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ أسبوعين

أينما وجد بوحاطي يبحث عن الريع بالمغرب وجدته يحمل العلم الوطني وصور الملك... العلم والملك ليس لكم ...

مقالات ذات صلة

مجتمع

فلاحو سهل صبرا يطالبون بإعادة فتح سد “واد مالك” لإنقاذ أشجارهم من الاحتراق

مجتمع

اعتقال مسافر بميناء طنجة بحوزته الآلاف من الأقراص الطبية

مجتمع

غوتيريش يُكرِّم جنديين مغربيين قُتلا بإفريقيا الوسطى ضمن قوات حفظ السلام

تابعنا على