مجتمع

إسرائيل “ضيفة شرف”.. مراكش تجمع 15 دولة إفريقة في المنتدى المغربي لريادة الأعمال

تستعد مدينة مراكش لاحتضان النسخة السابعة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال، بمشاركة 15 دولة إفريقية، وحضور إسرائيل ضيفة شرف المنتدى المنظم تحت شعار “الاستثمار لأفريقيا للمغرب والعالم”.

ويستضيف المنتدى، وفقق بلاغ صادر عن قسم الإعلام والتواصل، توصلت به جريدة “العمق”، كبار من المسؤولين الحكوميين والشخصيات السياسية والدبلوماسيين ورجال الأعمال من داخل وخارج المغرب، إضافة إلى خبراء وشباب حاملي المشاريع.

وأوضح البلاغ ذاته أن أشغال المنتدى ستعرف جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول أحدث التوجيهات والتحديات والفرص، وآخر الابتكارات في مجال المقاولة وريادة الأعمال في المرحلة الراهنة.

وزاد أن الدول المشاركة في الأشغال التي ستبدأ يوم الخميس القادم، وستستمر إلى يوم الأحد من نفس الأسبوع، ستكون 15 منها من إفريقيا جنوب الصحراء، إضافة إلى دول أوروبية؛ إسبانيا وبلجيكا وإسرائيل كضيف شرف.

وييصل عدد المشاركين في فعاليات منتدى الريادة والأعمال، حوالي 300 مشارك ومشاركة من مختلف مدن المملكة المغربية.

جدير بالذكر أن المنتدى سضم قرية التكنولوجيا والابتكار، موجهة للشباب، سيعرض فيها حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة مشاريعهم، ويعقدون بشأنها جلسات للدراسة ويبحثون سبل عقد شراكات مثمرة عابرة للحدود.

وتتيح هذه القرية النموذجية، وفق ذات المصدر أروقة للعرض، بالإضافة إلى الاستفادة من مواكبة مختصين في المجال، وحضور ندوات ينشطها كبار الخبراء في مختلف مجالات الشراكة.

كما سينظم المنتدى مسابقة بين المشاركين، وسيتم ضمن أشغاله الإعلان عن فائزين ثلاثة بجائزة منتدى الريادة السابع بإشراف وتأطير خبراء في المجال لأحسن مشروع مقاولاتي برسم سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *